مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية   البيانات الصحفية

بيان مكتب مجلس الشعب باستنكار قيام نائبين في مجلس النواب البحريني برفع علم الانتداب الفرنسي

الأحد, 2 كانون الأول, 2012


بيان مكتب مجلس الشعب
باستنكار قيام نائبين في مجلس النواب البحريني برفع علم  الانتداب الفرنسي

 

بيان مكتب مجلس الشعب

إن مجلس الشعب في الجمهورية العربية السورية يستنكر بشدة قيام نائبين في مجلس النواب البحريني برفع علم  الانتداب الفرنسي الذي ترفعه الجماعات الإرهابية المسلحة في سورية خلال جلسة للمجلس وذلك تعبيراً عن دعمهما لتلك المجموعات، وكذلك قيام المجلس بالتدخل في الشأن السوري الداخلي وتناسي قضايا الشعب البحريني الذي يطالب وعلى مدى أكثر من عامين بمنحه الحريات الأساسية وتمكينه من التعبير عن طموحاته وحقه في المشاركة السياسية المحروم منها منذ أن تأسست تلك المملكة الخليجية.

 يهمنا في مجلس الشعب أن نؤكد أنه لا يحق لمن يدعي أنه يمثل الشعب البحريني أن يتدخل في الشأن الداخلي السوري ويتجاهل المهمة التي ينبغي له أن يقوم بها ألا وهي الدفاع عن حقوق الشعب البحريني المظلوم والذي استقبلت سلطات البحرين قوة خارجية للاستعانة بها في قمع هذا الشعب. ونقول للسلطات البحرينية من كان بيته من زجاج لا يرمي الآخرين بالحجارة لأن تلك الحجارة سترتد حتماً وتحطم بيته الزجاجي وإن كان قد صنع في بريطانيا أو حتى في فرنسا.

 إن علم الانتداب هذا لا يناسب الشعب السوري الذي أنجب سلطان باشا الأطرش وصالح العلي وإبراهيم هنانو ويوسف العظمة وغيرهم الذين ضحوا من أجل دحر المستعمر وتحقيق استقلال وسيادة بلدهم, إن تباكي مجلس النواب البحريني على الشعب السوري مدعاة للاستغراب والسخرية، فكيف يرى هذا المجلس ما يجري في سورية وهو غير قادر على رؤية ما يجري على بعد أمتار من المقر الذي يجلس فيه!! حيث يخرج الشعب البحريني بغالبيته العظمى يومياً مطالباً بتغيير النظام القمعي الفاسد.

 إن مطالبة مجلس النواب البحريني بتدخل خارجي أجنبي في سورية يعكس ارتباط تلك السلطات بقوى خارجية تستهدف سورية وشعبها وتحولها إلى أدوات تتحرك وتتكلم عند الطلب لا تملك من أمرها شيئاً، لكن ستبقى سورية بشعبها وقيادتها عصية على القوى الخارجية الإقليمية والعربية وأدواتها صغرت أم كبرت وستظل حصن العروبة الذي يدافع عن قضايا العرب في مختلف الظروف والأوقات.

2/12/2012

رئيس مجلس الشعب

محمد جهاد اللحام

 

مراقب           مراقب         أمين السر  

ماريا سعادة     رامي صالح     عبد المعطي مشلب   

 

 

أمين السر                         نائب رئيس المجلس

 خالد العبود               د/ فهمي حسن 



عدد المشاهدات: 3112

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى