مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية   كلمات وخطابات الرئيس

كلمة رئيس المجلس لورشة عمل بعنوان المنظمات غير الحكومية ـ تشرين ثاني 2012

الأحد, 17 آب, 2014


الزميلاتُ والزملاءُ الضيوفُ الكرامُ:

يسعدني أنْ أرحبَ بكم في افتتاحِ أعمالِ ورشتكم التي نقدرُ جهودَها، ونأملُ أن تكونَ بادرةَ خيرٍ نحو العملِ مع المنظماتِ غيرِ الحكوميةِ التي غايتُها تطورِ الشعوبِ ورقيِّها.
انطلاقاً من فكرةِ أنَّ العملَ الدستوريَّ يُلزمنا سنَّ التشريعاتِ المناسبةِ لخصوصيةِ الواقعِ المعاشِ فإننا ندعمُ ورشاتِ العملِ البرلمانيةِ التي تغنينا بتصورٍ حقيقيٍّ لأيِّ تشريعٍ نَسُنُّهُ، تشريعٌ يكتسبُ البعدَ الاستراتيجيَّ ويراعي الخصوصيةَ السوريةَ قبلَ كلِ شئٍ.
لذا فإننا نرحبُ بمبادرةِ لجنةِ حقوقِ المرأةِ والأسرةِ والطفلِ في تعاونِها مع منتدى المنظماتِ غيرِ الحكوميةِ والبعيدةِ كلِّ البعدِ عن التسييسِ والتبعيةِ لأيِّ جهةٍ كانت.
ونأملُ من هذهِ الورشةِ أنْ تُسهمَ في خلقِ الإطارِ المناسبِ لوضعِ المشرعِ أمامَ الاستشفافِ الحقيقيِّ للواقعِ؛ متفهماً بذلكَ ضروراتِ شرائحَ المجتمعِ كافةً التي ستكونُ - وفقَ هذه المنهجيةِ - على اطلاعٍ وعلمٍ بالتشريعِ الذي يعنيها فلا تُغيّبُ عن جوهرهِ الأساسيِّ مبديةً رأيَها فيه وملاحظاتِها عليه ونقدَها له.
كما ترتأي هذهِ الورشةُ خلقَ السُبلِ الممنهجةِ بينَ المشرعِ في سَنِّه للقوانينِ الناظمةِ ومجتمعِه المدركِ لها وفقَ آليةٍ مرنةٍ.
وهنا لا يسعُنا إلا أنْ نشكرَ المنظماتِ غيرَ الحكوميةَ الدوليةَ ذاتَ الباعِ الطويلِ بالأعمالِ الإنسانيةِ، وكذلكَ منظماتِنا غيرَ الحكوميةَ الوطنيةَ التي أسهمتْ بجهدٍ جبارٍ في ظلِّ الأزمةِ الراهنةِ التي تتعرضُ لها بلدُنا، ونتطلعُ لأنْ تكونَ أكثرَ فعاليةً في كلِّ ما يخدمُ المواطنَ السوريَّ.

ختاماً أتمنى لورشتكمْ النجاحَ وأنْ تتمكنَ من تمهيدِ السبلِ المناسبةِ لورشاتٍ مماثلةٍ تُكرَّسُ لمصلحةِ الوطنِ والمواطنِ، وأن يتاحَ للجميعِ النقاشَ بصوتٍ عالٍ من أجلِ الخطواتِ المستقبليةِ لأيِّ تشريعٍ معنيٍّ بأيِّ شريحةٍ من شرائحَ المجتمعِ.



عدد المشاهدات: 672

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى