مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

أحمد مرعي ضيف وكالة فارس الإخبارية

الأربعاء, 19 تشرين الأول, 2016


قال عضو مجلس الشعب السوري وعضو المكتب السياسي في الحزب السوري القومي الاجتماعي أحمد مرعي، ان خسارات المسلحين العسكرية والمعنوية دفعت بواشنطن وحلفائها لعقد اجتماع لوزان.

ورأى مرعي أن فشل الإدارة الأمريكية الحالية في محاولة إحداث خرق بما تبقى لها من أيام في حالة الجمود على مستوى الأزمة السورية هو سبب كل الدعوات لانعقاد المؤتمرات هنا أو هناك، في إطار محاولة إيجاد بصيص أمل للمعارضات وإيهامها بأن الولايات المتحدة مازالت تسعى من أجل دعمهم، خصوصاً بعد الاتهامات التي طالت وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بأنه على مدى 4 سنوات لم يحقق شيء للمعارضة، مبيناً أن الجماعات على الأرض خاسرة والولايات المتحدة الأمريكية خسرت في أواخر أيامها، وأوباما لن يتخذ أي قرار يحمله وزر سياسي كبير في أيامه الأخيرة.

وأضاف مرعي في حديث لوكالة أنباء فارس أن اجتماع لوزان الأخير كان نتيجة الخوف من استمرار خسارات المسلحين على الأرض عسكرياً ولوجستياً ومعنوياً نتيجة تقدم الجيش السوري وحلفائه في أكثر من محور، وتحديداً في حلب و حماه، وهو السبب الرئيسي الذي دفع الولايات المتحدة الأمريكية وكل حلفائها الإقليميين بالدرجة الأولى السعودية وقطر وتركيا بالذهاب إلى انعقاد لوزان.

وأشار مرعي إلى أن سبب الفشل الذي سيحكم جميع الاجتماعات والمؤتمرات التي من الممكن أن تعقد هو عدم امتلاك الولايات المتحدة الأمريكية للنية الصادقة في تقديم شيء حقيقي يمكن أن يساهم في الوصول إلى حل، لافتاً إلى أن الدولة السورية وروسيا طالبتا كثيراً الولايات المتحدة بفصل داعش والنصرة عن المجموعات الأخرى وهو الأمر الذي لم تقم به أمريكا حتى الآن.

وختم مرعي مؤكداً أن الدولة السورية والحلف المقاوم يدرك جيداً بأن الولايات المتحدة الأمريكية اليوم لا تستطيع القيام بأي عمل عسكري لأنها في حالة انتخابات وإدارة جديدة لذا لا يمكن لأوباما الذهاب باتجاه القيام بعمل عسكري
 



عدد المشاهدات: 3601

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى