مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

فارس جنيدان ضيف بلدنا نيوز

الخميس, 19 كانون الثاني, 2017


 استضاف موقع بلدنا_نيوز عضو مجلس الشعب السيد فارس_جنيدان و أجرى معه حوارا" أبرز ما جاء فيه :

- انتصار حلب غير خارطة المنطقة .لأن هذا الإنتصار قد بدل التحالفات الاقليميه بامتياز ، ومالت كفة الميزان ليصبح المحور السوري الروسي الإيراني هو الأساس ، حيث نرى دولاً إقليمية غيرت سياستها اتجاه سورية وطبعا هذا التغير ليس بإرادتهم إنما الظروف أجبرتهم على التغير بما يتلائم مع مخططاتهم .

- مؤتمر استانا سيفشل وحضور عدد كبير من الفصائل المسلحة لهذا الاجتماع جاء عبر ضغط داعيميهم لأن ظروف وقواعد اللعبة والمعارك تغيرت .

- الدولة جادة بعد تحرير الأحياء الشرقية بتكثيف جهودها بإصلاح البنى التحتية والعمل على إعادة بناء ما تهدم من مدراس والتي هي من أولويات عمل الحكومة بهدف إعادة الطلاب إلى مقاعد الدراسه ، لأن الأطفال حين كانوا تحت سيطرة المسلحين لم يتعلموا وتأثروا بالفكر الإجرامي . لذا دور الدوله بإعادة هؤلاء الأطفال إلى مقاعد الدراسة بمنهاج مكثف يعيدهم إلى حياتهم الطبيعيه. موضحاً
إن لم نقم بإعادة تأهيل وتثقيف هذه الشريحة فنحن أمام مشكلة إجتماعية كبيرة لذا على الدولة متابعة المنهاج العلمية والاجتماعية الحديثة حتى تستطيع إخراج مفرزات الخمس سنوات الماضية والفكر المتطرف من عقول الطفولة . فبلدنا سورية هي بلد الانسانيه وهي العالم المصغر هي بلد الشمس وهي بلد وجدت فيه أقدم مقولة تعبر عن التسامح والعيش المشترك (لا تحتقر إله لا تبعده ) هذا نحن وهكذا ستبقى سورية

- الوضع الخدمي في حلب دون المستوى المطلوب ويعود ذلك لقلة الامكانيات وكثرة الدمار الذي خلفه المسلحون ولكن نحن متفائلون جدا بإعادة بناء مدينة حلب من قبل القطاع العام والخاص والمشترك .

- نحن كأعضاء في مجلس الشعب مهمتنا هي مراقبة ومتابعة عمل الوزارات والمديريات ومحاسبتهم عند أي تقصير أو وجود حالات فساد ، لذا نحن نراقب عمل المحافظة ومجلس المدينة بحلب عن كثب ومن المؤكد سنحاسبهم عل أي تقصير ، لأن المواطن الحلبي لا يطلب المستحيل من الدولة، مطلبه الآن هو العيش المقبول طبعا وهي مسؤولية المحافظه و مجلس المدينة ونحن ننتظر منهم العمل .
لذا تنتهي مهمة عضو مجلس الشعب حين ينتهي الدور التشريعي الذي انتخب من خلاله وهو في هذا الدور عليه العمل والمتابعة واستقبال الشكاوي ومتابعتها وحلها.

- في آخر اجتماع لنا في نهاية الدورة في مجلس الشعب اقترحت عل الوزارة عودة الكهرباء وذلك بهدف انطلاق الصناعة حيث أنها الخطوة الأهم للبدأ بإعادة الإعمار ، كما العمل على السرعة بترحيل الأنقاض وما خلفته الحرب وتثبيت المخطط التنظيمي لتوسع مدينة حلب . وتفعيل القانون 23 لعام 2015 وهو قانون تنفيذ واعمار والبدء بتنفيذه جميعا .

- سيتم فتح مكتب للمجلس بهدف متابعة عمل المديريات وتنفيذ مطلبات المواطنيين ومتابعه الشكاوي للمواطنين وهو قيد الإنجاز .



عدد المشاهدات: 3563

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى