مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

عمر أوسي ضيف شبكة رووداو

الأربعاء, 26 نيسان, 2017


أكد عمر أوسي، رئيس المبادرة الوطينة للكورد السوريين وعضو مجلس الشعب السوري، اليوم الثلاثاء، أن الهجوم الذي شنته تركيا على مقرات قوات البيشمركة ووحدات حماية الشعب هو اعتداء على الشعب الكوردي" في كوردستان سوريا وإقليم كوردستان.

وأضاف أوسي في تصريح أدلى به لشبكة رووداو الإعلامية، أن "الغارات الجوية التي شنته الطائرات الحربية التركية غرق للسيادة السورية والعراقية"، مشيراً إلى أننا "نستنكر هذا الهجوم بأشد العبارات".

واعتبر وعضو مجلس الشعب السوري، أن "الهجوم مؤشر خطير، وقد تكرر تركيا غاراتها وهجماتها في الأيام القادمة، خاصة بعد الاتفاق الأمريكي – التركي".

وبشأن موقف الحكومة السورية من القصف التركي، أوضح أوسي، أن "وزارة الخارجية السورية ستصدر في الساعات المقبلة بياناً لإدانة ممارسات تركيا، بالإضافة إلى توجيه رسالة إلى الأمم المتحدة حول ذلك".

كما أوضح، أن "التنسيق الجاري بين وحدات حماية الشعب وأمريكا مرحلي، وتستخدم أمريكا تلك القوات من أجل مصالحها، خاصة في معركة الرقة".

وشنت طائرات حربية تركية فجر اليوم الثلاثاء 25 نيسان 2017 هجوماً واسع النطاق على مقر القيادة العامة لوحدات حماية الشعب في جبل "كراتشوك" بالقرب من مدينة ديرك، حيث يتواجد فيه مركز الإعلام والإذاعة ومركز الاتصالات وبعض المؤسسات العسكرية.



عدد المشاهدات: 5106

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى