مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

اليوسفي صيف موقع الأنضار الإخباري

الاثنين, 15 أيار, 2017


أكد عضو مجلس الشعب السوري زاهر اليوسفي, أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية هي من طلائع الدول الديمقراطية في المنطقة والعالم, مبيناً أن دولا ليس فيها دستور ولا انتخابات مثل السعودية ودول الخليج (الفارسي) تنتقد ما يجري في إيران وسوريا.
وقال اليوسفي, في حوار صحفي, إن “الجمهورية الإسلامية من طلائع الدول الديمقراطية في المنطقة والعالم بعد 1978 وأكبر دليل على ذلك الانتخابات الرئاسية فيها وبشهادة مراقبين دوليين، وكذلك فإن الجمهورية العربية السورية قبل وأثناء الحرب التي تتعرض لها تجري فيها الانتخابات البلدية والتشريعية والرئاسية بشكل جيد وحسب ما ينص عليه دستورها وقوانينها”.
وأضاف أن “الغريب في الموضوع هو وجود دول ليس فيها دستور ولا انتخابات مثل السعودية ودول الخليج (الفارسي) تنتقد ما يجري في الجمهورية الإسلامية وسوريا وتدعي أنها دول ديمقراطية بالرغم من أنها أكبر مثال للدكتاتورية والبغي لا تراعي قوانين حقوق الإنسان, وهذا أمر مخزٍ لها بالفعل”.
واعتبر اليوسفي, ديمقراطية الغرب بأنها “كذبة كبيرة ولا يحدد مصير أي انتخابات هناك سوى اللوبي الصهيوني والقوى الراسمالية الفاعلة أما في السعودية فلا يوجد أي شكل من أشكال الديمقراطية”.
وحول تأثير نتائج الانتخابات الإيرانية على تطورات المنطقة, أشار اليوسفي, إلى أن “نتائج الانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية لن تغير شيئا في مجريات الأحداث لأن إيران دولة مؤسسات وقراراتها جماعية وليست فردية ومواقفها ثابتة تدل على دولة مؤسسات قوية وستبقى كما أعتقد مدافعة بقوة عن جميع حلفائها بغض النظر عن نتائج الانتخابات”.



عدد المشاهدات: 5128

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى