مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

حسين راغب ضيف موقع المحاور

الأربعاء, 17 أيار, 2017


أكد عضو مجلس الشعب الدكتور حسين راغب دعم سورية لأي شخص يختاره الشعب الإيراني لمنصب الرئاسة، شرط أن يكون داعماً لمحور المقاومة.

وفي حديث خاص مع موقع المحاور الإخباري، قال “راغب”: “الانتخابات الرئاسية الإيرانية حرة ونزيهة وفيها شيء كبير من الديمقراطية وتنافس شديد بين المرشحين”.

وتعليقاً على البرامج الانتخابية الإيرانية قال: “منذ أيام كان هناك مناظرة في إيران بين المرشحين، كان البرنامج الانتخابي مهم جداً، وواضح وشفاف، وهناك أحد المرشحين قام بالتهجم على الرئيس روحاني وهذه سابقة في عصر الانتخابات الايرانية، لم تحدث من قبل، وكانت المناظرة مباشرة على الهواء فيها وضوح وصراحة وجراءة لم نر مثلها حتى في الانتخابات الرئاسية الأوروبية”.

وأعرب البرلماني راغب عن أمله في أن تكون هذه الانتخابات تعبر عن آمال الشعب الإيراني وتطلعاته، مضيفاً: “الشعب الإيراني شعب مقاوم وشعب جبار وشعب يستطيع أن يختار الرئيس المناسب”.

كما اعتبر أن الرئيس روحاني شخص جيد جداً أثبت خلال المرحلة الماضية أنه رجل ديبلوماسي عريق استطاع في فترة ولايته أن ينجز الملف النووي الذي هو من أهم الملفات الإيرانية.

وحول الدعم السوري لأحد المرشحين للانتخابات قال: “نحن لا نستطيع أن نقرر عن الشعب الإيراني، نحن في سورية أخذنا على عاتقنا ألا نتدخل في شؤون الدول الأخرى، فاختيار الرئيس هو شأن داخلي، فالسيد روحاني جيد والسيد رئيسي رجل جيد وله شعبيته في الأوساط الإيرانية، ولكن ما يقرره الشعب الإيراني هو القرار الصحيح وسوف نقف مع الفائز”، منوهاً بأن سورية ستدعم  أي رئيس يختاره الشعب الإيراني ويدعم محور المقاومة.

يذكر أن مرشح الرئاسة المحافظ، رئيس بلدية العاصمة طهران محمد باقر قليباف، قرر الانسحاب أمس من الانتخابات لصالح المرشح إبراهيم رئيسي.



عدد المشاهدات: 660

طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى