مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

نورا أريسيان تلتقي البارونة كارولاين كوكس

الخميس, 30 تشرين الثاني, 2017


أزتاك العربي- خلال زيارة قام بها وفد مجلس اللوردات البريطاني والكنيسة الإنغليكانية برئاسة البارونة كارولاين كوكس الى سورية، استقبل رئيس مجلس الشعب حمودة صباغ الوفد البريطاني ، وجرى حديث عن مرحلة التعافي في سوريا. حيث أوضح السيد حمودة صباغ أن سورية بدأت حالياً مرحلة التعافي ودعا أعضاء وفد البريطاني إلى نقل الصورة الحقيقية لكل ما شاهدوه في سورية بحيادية تامة، ولما يمثله ذلك من مساهمة في إعادة الأمان والاستقرار إلى سورية.

وأعربت البارونة كوكس عن سعادتها لزيارة سورية مرة جديدة، وعن ألمها لما شاهدته من معاناة ودمار، مثمنة الصمود الكبير للشعب والجيش السوري بوجه الإرهاب وقالت: “كنتم خط الدفاع الأول عن الحريات العامة وحرية الاعتقاد في المنطقة والعالم وقدمتم ثمناً باهظاً من دمائكم ومؤسساتكم” ولفتت إلى عظمة الحضارة السورية وتأثيرها على العالم”.

وقد حملها أعضاء مجلس الشعب الذين كانوا باستقبالها عدداً من الرسائل الى مجلس اللوردات البريطاني. وبدورها رحبت النائب نورا أريسيان بالبارونة كارولاين كوكس، وشكرتها على مناصرتها ودفاعها عن القضية الأرمنية، واعتبرتها من أشرس المدافعين عن الأرمن ودعتها للدفاع عن سوريا أيضاً. وأوضحت أن وجودها في مجلس الشعب السوري كأول نائب أرمنية في برلمانات الوطن العربي هو أكبر مؤشر على أن سورية تمارس التنوع الثقافي وفق دستورها. وحملت أريسيان البارونة كوكس رسالة الى مجلس اللوردات البريطاني بأن يعلموا أن المجتمع السوري هو مجتمع متجانس ومتعايش يؤمن بالتنوع الثقافي، وأشارت أنه خلال الحرب ضد سورية تم تدمير العديد من الكنائس والمدارس وسيتم العمل على إعادة إعمارها.

 


عدد المشاهدات: 3641

طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى