مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

ساجي طعمة ضيف عربي اليوم

الخميس, 28 كانون الأول, 2017


وجّه عضو مجلس الشعب السوري، ساجي طعمة بعد البسملة، التحية لجنود الجيش العربي السوري، مترحّماً على أرواح الشهداء السوريين مدنيين وعسكريين.

وقال النائب طعمة حول ملف المفقودين والمخطوفين: إنّ أهميته تأتي انطلاقاً من بديهية عملية آمنت بها الدولة السورية بأنّه “أب” للجميع بمن فيهم الولد العاق، فكانت التسويات والمصالحات لكل من اخطئ وارتكب ثم عاد إلى حضن الوطن السوري.

وأضاف النائب طعمة في حوار خصّ به وكالة “العربي اليوم” أنه ومن هذا المنطلق تأتي أهمية ملف المخطوفين والمفقودين بحيث تحقق الدولة السورية هدفين في نفس الوقت، الهدف الأول: الإفراج عن المخطوفين والذين هم وأسرهم امانة في أعناق الجميع خاصة وأنّ انتظارهم قد طال.

ويتابع النائب طعمة أنّ الهدف الثاني هو رسالة إلى المعارضة السورية وكل الدول الداعمة، بأن الدولة السورية قوية وقادرة، والعفو من شيم الكرام وعند المقدرة، عمّن أساء وأخطئ بحق الوطن، لافتاً إلى أنّه كان هناك الكثير من مراسيم العفو التي أصدرها الرئيس بشار الأسد.

موضّحاً أن ملف المفقودين والمخطوفين أعطي أولوية ليس لأنّه الأهم بل لأنه يشكّل خطوة مهمة ومقدّمة لدراسة الملفات الأخرى.

ويتابع النائب طعمة أنّ السيادة السورية خطاً أحمر، وأي طرف يحاو التلاعب بهذا الأمر فهو مستبعد وغير معترف به، مبيّناً أن أي طرف يتجاوز حدود صلاحياته سيتلقّى ما يستحق، منوّها انّ الوفد الحكومي السوري في جنيف قد لقّن المبعوث الأممي استيفان دي ميستورا ما يستحقه.

ويشير النائب طعمة إلى أنه ومن هذا المنطلق الدولة السورية كانت ومازالت وستبقى تملك هذا الصوت الوطني القوي وترفعه دائماً في وجه كل المتآمرين على سوريا، وهذا بحد ذاته رسالة كنا أسلف أنها موجهة للمعارضة السورية الخارجية والدول الداعمة لها ولكل المتآمرين على سوريا.

ويكمل النائب طعمة أنّ روسيا بحكم تواجدها على الساحة السورية تعرف الواقع والوضع في سوريا بشكل موضوعي وتدرك بأن الشعب السوري وحده لا غيره هو من يحدد مستقبل سوريا لا غيره، ولذلك على المعارضة أن تدرك أي شروط مسبقة لا تنجر حلولاً سليمة.



عدد المشاهدات: 3041

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى