مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

الدكتورة ستيفانو ضيفة الفواصل السورية

الأربعاء, 31 كانون الثاني, 2018


دكتورة أميرة استيفانو نرجو منك ان تطلعينا على نتائج المؤتمر وما تضمنه وعن تطلعاتكم له وما الصعوبات ان وجدت ؟

كان عدد المشاركين ١٣٩٣ مشارك من مختلف اطياف و شرائح المجتمع السوري دون ان يكون هناك تمثيل للحكومة السورية شملت المشاركة معظم مجموعات المعارضة سواء" في الداخل او الخارج و قسم منهم لم يقبل وضع شعار المؤتمر المرسوم عليه علم الجمهورية العربية السورية في مطار سوتشي و كان مصيرهم العودة من حيث اتوا .

لم تكن الامور سهلة و هو اول لقاء شعبي يضم المعارضة كان الجو مشحون انما فرضنا الرغبة الشعبية و باصرار و لم نتنازل و تمسكنا بثوابتنا الوطنية و المهم تم التقيد بجدول الاعمال المعتمد مع التوسع بالتوقيت المحدد .

البيان الختامي تم تعديله في الفقرة السابعة المتعلقة بالجيش العربي السوري و القوى الامنية بما يتماشى مع السيادة و الثوابت الوطنية .

الخاتمة المتعلقة بتشكيل اللجنة المتعلقة بمناقشة دستور الجمهورية العربية الحالي تم حذفها و الاتفاق على مهام و عدد اعضاء اللجنة ١٥٠ رغم تمسك المعارضة باضافة اسماء على العدد الا اننا لم نوافق و تمسكنا بنتائج التصويت .

و صدحت القاعة بأصواتنا ننشد النشيد العربي السوري دون اي تحضير او موسيقا و انما فرضنا رغبتنا و باحساس وطني عميق حتى ان كل اعضاء لجنة المؤتمر حتى من المعارضة انشدوا .

مما اجبر ديمستورا على القاء كلمته و تصريح لافروف يؤكد نجاح المؤتمر كخطوة اولى نحو التسوية ... و بهذا يكون مؤتمر سوتشي قد حقق نقلة في مسيرة الازمة السورية



عدد المشاهدات: 3406

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى