مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

رابعة ضيف الاعلام تايم

الخميس, 8 شباط, 2018


في اتصال لموقع " الإعلام تايم" مع عضو مجلس الشعب ورئيس اللجنة الزراعية والموارد المائية جمال رابعة، كشف عن المقترحات والحلول التي خرجت بها اللجنة المكلفة بدراسة واقع إنتاج وتسويق وتسعير الحمضيات ولحل مشكلة تسويق الحمضيات لتقف هذه القرارت لصالح المزارع، وتضمت المقترحات أربعة محاور أولها الانتاج من خلال إشراك المنظمات الفلاحية بتوزيع وتأمين مستلزمات الانتاج لتخفيض الكلف على الفلاحين والعمل على تخفيض تكاليف مستلزمات الانتاج، بالإضافة لدعم وتحسين الأصناف القابلة للتصدير.. وزيادة المبالغ المرصودة لصندوق دعم الإنتاج الزراعي.

 

وتناول المحور الثاني "التسويق" فكانت السرعة في إنجاز المجمعات التنموية وتقديم التسهيلات الإدارية للمزارع "تقديم المازوت بالسعر الزراعي وتزويد المنشآت بالكهرباء بالسعر الزراعي، ضبط آلية العمل في سوق الهال وتكليف وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمراقبة أسعار الجملة والمفرق.

 

أما المحور الثالث فكان "التصدير" من خلال ربط الاستيراد بتصدير محصول الحمضيات، والعمل على عقد اتفاقيات ثنائية مع الدول التي من الممكن تصدير الحمضيات إليها ووضع خارطة تصديرية للمحصول، ودعم المصدرين للحمضيات بمبالغ مالية وتسهيلات مصرفية إدارية وجمركية، والسعي لتسويق الحمضيات للعراق كونه السوق الأنسب لتصدير هذا المحصول.

 

وكان المحور الأخير هو "التصنيع" ، تبسيط الاجراءات الإدارية والقانونية والمالية والمصرفية لإقامة معامل العصائر والصناعات الغذائية، وزيادة المراقبة على معامل العصائر وإلزامها بعدم استعمال المكثفات مهما كان مصدرها، ودراسة إمكانية رفع إشارات الرهن الموضوعة من قبل وزارة الموارد المائية على العقارات



عدد المشاهدات: 3158

طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى