مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

د. أريسيان ضيفة الأزمنة

الاثنين, 12 شباط, 2018



د.أريسيان للأزمنة :تصدي الجيش السوري للاعتداء الإسرائيلي يعد مرحلة استراتيجية جديدة، ستجعل سوريا هي التي تضع شروط و ضوابط اللعبة السياسية.

ليس من الصعب تخيل المشهد الذي اتسم بالارتباك الشديد والتخبط والذعر في أوساط كيان العدو الصهيوني على المستوى السياسي والعسكري كما في أوساط المستوطنين الصهاينة ... بعد الاعتداء الإسرائيلي الأخير على سوريا كيف قرأت النائب في مجلس الشعب الدكتورة نورا أريسيان هذا  العمل الإرهابي فكان للأزمنة معها الحوار الآتي : 

كيف تقرئين العدوان الإسرائيلي على سورية ؟

العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية جريمة وخرق لكل القوانين والشرائع الدولية. وهو تصرف مدان من قبل السوريين والعالم. وبهذا العدوان تكشّف الأعداء الأصلاء في الحرب ضد سوريا. إلا أن تصدي الجيش العربي السوري للطائرات الإسرائيلية المعادية تعد بداية مرحلة استراتيجية جديدة، ستجعل سوريا هي التي تضع شروط اللعبة المقبلة، وهي التي ستضع ضوابط اللعبة السياسية.

جاءت تلك الاعتداءات بعد سلسلة الانتصارات التي حققها الجيش السوري في سلسلة الغوطة الشرقية هل لتقوية المجموعات الإرهابية المسلحة؟

لقد جاء العدوان الإسرائيلي استكمالاً لعدوان مشابه نفذه التحالف الأمريكي دعماً لتنظيم داعش فجر الخميس. فهي سلسلة اعتداءات، بعد سلسلة انتصارات في الميدان. 

صحيح لقد تدخل العدو الإسرائيلي والتحالف الأمريكي أكثر من مرة بهدف دعم التنظيمات الإرهابية التي فشلت أمام الجيش. لكن التصدي لها أربكت الجميع، وهي رسالة توحي بتكاملية بين الجيش العربي السوري وحلفائه. والتصدي لهذا الاعتداء فرض معادلة جديدة بين جميع الأطراف، وأكد تغيير القواعد.

في التصريحات الإعلامية الإسرائيلية تقول بان العمليات العسكرية مستمرة وقت الحاجة هل ستلعب/ روسيا / الدور في الضغط على إسرائيل في إيقاف تلك الاعتداءات على سورية برأيك؟

في تعليق على توجيه ضربات صاروخية عدة على أهداف في سوريا، وإسقاط إحدى الطائرات الإسرائيلية في منطقة الجولان، قالت وزارة الخارجية الروسية إن موسكو تشعر بقلق شديد إزاء التطورات الأخيرة والهجمات على سوريا. ودعت الخارجية جميع الأطراف إلى ضبط النفس، مشيرة إلى عدم قبول تعريض أمن وحياة العسكريين الروس المتواجدين في سوريا لخطر. واعتبرت الوزارة أنه من الضرورة الاحترام الكامل لسيادة وسلامة أراضي سوريا. ولابد أن ندرك أن هذه الاعتداءات هي تهديد لأرواح وأمن الجنود الروس الموجودين في سورية بناء على دعوة من الحكومة الشرعية للمساعدة في مكافحة الإرهابيين.

وينبغي أن ننظر الى هذه الاعتداءات بأنها تأتي في إطار الضغط على الجميع لتحييد الحل السياسي الذي باشره السوريون في سوتشي برعاية روسية.

كيف تقرئين الموقف الإسرائيلي بالطلب من روسيا التدخل لاحتواء الموقف ؟

في بيان صدر عن الكرملين، دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى تجنب تصعيد الوضع في المنطقة، والى تجنب كل الخطوات التي قد تسفر عن نشوب دورة جديدة من المواجهة الخطيرة بالنسبة للجميع في المنطقة.

وإسرائيل تحاول احتواء الموقف لأن نظرية التفوق في سلاح الطيران سقطت، ولأن التصدي سيمنعها من دعم المجموعات الارهابية المسلحة التي تعمل بأجندات صهيونية وأميركية للنيل من سورية ووحدتها.

لقد أدركت اسرائيل الآن أن المواجهة جاهزة، وأن عنوان المرحلة المقبلة سيكون الردع، واستمرار التصدي للإرهاب بكل أنواعه وأشكاله.

دمشق – الأزمنة – محمد أنور المصري



عدد المشاهدات: 197

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى