مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

ربيع قلعه جي ضيف موقع مجلس الشعب

الخميس, 29 آذار, 2018


ربيع قلعه جي لموقع مجلس الشعب :عملنا في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي 138 على تعزيز العلاقات البرلمانية بين الدول الصديقة .

أكد عضو مجلس الشعب ربيع قلعه جي لموقع مجلس الشعب أهمية مشاركة وفد مجلس الشعب في المؤتمر ال ١٣٨ للاتحاد البرلماني الدولي المنعقد في جنيف من خلال وفد برئاسة الأستاذ نجدت انزور نائب رئيس مجلس الشعب وعضوية عدد من الزملاء الأعضاء، وتأتي اهمية هذه المشاركة من خلال عدة نقاط اهمها:

١- الانتصارات المتلاحقة للجيش العربي السوري عل كامل الجغرافيا السورية وخصوصا الانتصار في الغوطة الشرقية لدمشق التي كانت مصدرا القذائف التي حصدت ارواح مئات المدنيين .

٢- تعزيز العلاقات البرلمانية مع البرلمانات الصديقة وتطوير اسس التعاون المبني على الاحترام المتبادل لسيادة الدول واستقلالية قراراتها.

٣- مشاركة الوفد السوري يعتبر استمرارا  للنجاح الذي تحققه الدبلوماسية السورية ممثلة بوزارة الخارجية والبعثات الدبلوماسية، ويؤكد على دور سورية الهام في المنطقة.

كما كان لحضور الوفد السوري اهمية كبرى من خلال مشاركته في التصويت على البند الطارئ المدرج على جدول أعمال الجمعية ال ١٣٨ والمتعلق بالموضوع الفلسطيني من حيث اعلان الإدارة الأمريكية بأن القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

إضافة الى المشاركة في اللجان الدائمة للاتحاد ومنتدى الشباب البرلمانيين والنساء البرلمانيات.

وحول اللقاءات التي قام بها الوفد السوري أشار قلعه جي قام الوفد السوري بإجراء عدة لقاءات مع وفود الدول الصديقة مثل روسيا و جمهورية ايران الاسلامية وكوريا الشمالية وفنزويلا وكان لها أهمية في تعزيز العلاقات البرلمانية في تلك الدول.

المكتب الصحفي – محمد أنور المصري



عدد المشاهدات: 3700

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى