مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

بطرس مرجانة ضيف تلفزيون العالم

الأربعاء, 30 أيار, 2018


وصف رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية والمغتربين في مجلس الشعب السوري بطرس مرجانة العلاقات السورية الإيرانية بأنها قديمة ومبنية على الثقة والصداقة وتبادل المصالح العادلة.

 

العالم-ايران 

واضاف مرجانه ان: لإيران و سوريا رؤية مشتركة في حق الشعوب في تقرير مصيرها لذلك نرى ان أمريكا وإسرائيل ومن يلوذ بهما تحارب هذه العلاقة التي تعارض مشاريعهما في المنطقة.

وشدد ممثل مدينه حلب في البرلمان السوري على ان: انتصارات الجيش السوري والقوات الحليفة على الاٍرهاب اظهر الحقيقة امام الرأي العام العالمي مما استدعى ذلك ان تعيد بعض الدول النظر في سياستها تجاه سوريا لكن ذلك لا يزال خجولاً ولم يتم ترجمته الى خطوات عملية و لا تزال خطوات التواصل ضعيفة وخجولة ولم يتم اعادة فتح اي سفارة من السفارات التي اغلقت نتيجة المقاطعة.

واشار قائلا ان: سوريا غنية بإرثها الحضاري والبشري والمادي.. وبالتالي سيتم تجاوز هذه المحنة وستعود سوريا الى موقعها الحقيقي السياسي والاقتصادي والحضاري وستساهم بدورها الفعّال الى جانب الدول الصديقة في نشر الامن والسلم الدوليين في المنطقة والعالم.

وحول دور الدبلوماسيه في سوريا اشار مرجانة الى ان: الدبلوماسية هي الخط الموازي لدور الجيش السوري ويكمل احدهما الاخر خاصة في زمن المحن والازمات، الدبلوماسية تساهم في إجلاء الحقيقة وتوضيح موقف الدولة اقليمياً ودولياً تجاه القضايا والاحداث التي تنعكس سلباً ام إيجاباً على الوطن، وبالتالي فهي تلعب دوراً مهماً في تحسين الاوضاع السياسية التي تنعكس إيجاباً على جميع مناحي الحياة في الوطن.



عدد المشاهدات: 3381

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى