مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

فارس جنيدان ضيف عربي اليوم

الخميس, 7 حزيران, 2018


إنّ الموقف السوري يتعاطى مع المكون الكردي بشكل مختلف عن الموقف الذي يتعاطاه مع قوات سوريا الديموقراطية، وتدرك الدولة السورية أنّ من يتظلل بعباءة الأمريكي هو خائن لبلده وقوميته، والتصريحات الأخيرةالخارجة عن القيادة السورية تمهد فيها لمرحلة جديدة على مستوى معادلة الاشتباك، قد تكون بدايتها من الرقة.

خاص وكالة العربي اليوم الإخبارية _ حوار سمر رضوان

حول هذا الملف وغيره يقول، الأستاذ فارس جنيدان، عضو مجلس الشعب السوري، لـ “وكالة العربي اليوم”:

ميليشيا قسد ليس أمامها غير تسليم سلاحها، فإمكانيةانسحابها شبه مستحيلة، فإلى أين ستتجه، إذ سيلاحقها الجيش العربي السوري، وهم يدركون أن معركتهم خاسرة مع الجيش، كما أنهم يدركون تماما عندما تبدأ المعركة الفعلية، قوات التحالف الغربي بقيادة “واشنطن” سيتخلى عنهم.


الولايات المتحدة تتبع مصالحها

الولايات المتحدة لا تلتزم بالعهود والمواثيق ورأينا سابقا كيف تخلت عن كثير من التنظيمات الإرهابية التي كانت تدعمها، فسوف تترك قوات سوريا الديمقراطية وتذهب إلى مصالحها في غير اتجاه، وتعرف أمريكا جيدا أن قواعدها المحتلة للأرض السورية هي هدف سهل جدا ولنتذكر جيدا ما حصل لأمريكا في لبنان في عام 1983 عند الهجوم على قوات المارينز في بيروت، وإذا بقيت هذه القواعد سيندمون لأنهم دخلوا الأراضي السورية.


خارطة طريق منبج السورية

اكيد نحن الآن أقوى بكثير وعندما ينسحب الأمريكي والتحالف من منبج ستكون هناك مواجهة مباشر بين الجيش العربي السوري و المحتل العثماني ويعلم المحتل العثماني أن خسائرهم ستكون كبيره وجدا لذلك أن برأي سينسحب هذا المحتل من الأرض السورية.



عدد المشاهدات: 3353

طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى