مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

د. نور أريسيان ضيفة إذاعة (صوت المدى) اللبنانية

الأحد, 2 أيلول, 2018


في تصريح لها لإذاعة (صوت المدى) اللبنانية في نشرة الأخبار مع الصحفي إياد خلف، حول إعلان تركيا إدراج (هيئة تحرير الشام) ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية، والتوقيت وسبب اتخاذ القرار، أشارت عضو مجلس الشعب د. نورا أريسيان أن القرار هو إحدى الدلائل للتفاهمات الروسية التركية، وينبغي أن نلاحظ أيضاً قرار الأمم المتحدة قبل شهرين بادراج هيئة تحرير الشام على قائمة المنظمات التي ستجمد أرصدتها لصلتها بالدولة الإسلامية والقاعدة.
أما بالنسبة لتوقيت القرار، فأوضحت أريسيان أنه جاء قبيل العملية العسكرية التي قررت سوريا خوضها لطرد الإرهابيين من ادلب. وأن مسألة إنهاء وجود الإرهابيين في سورية هي مسألة وقت، والجميع بات يدرك ذلك، والقرار اتخذ على مستوى الحلفاء.
لافتة الى أن القرار هو إحدى نتائج المفاوضات والمسارات السياسية الدبلوماسية التي قامت بها سوريا، ترافقا مع المعارك العسكرية. 
كما أشارت أريسيان الى أن تركيا أدركت تماماً أن سوريا باتت في المراحل الأخيرة من الحرب، ومعارك المفاوضات قد اشتدت، وهناك دور سياسي كبير بات منظوراً في المشهد السياسي السوري على الصعيد الإقليمي والدولي، لافتة الى أن تركيا تعيد النظر بالدور السلبي الذي لعبته ضد سوريا من شن حرب ودعم للإرهاب على مدى 8 سنوات.



عدد المشاهدات: 3746

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى