مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

آلان بكر ضيف عربي اليوم

الخميس, 20 أيلول, 2018


قال الأستاذ آلان بكر، عضو مجلس الشعب السوري، في تصريح خاص لـ “وكالة عربي اليوم”:

إن الحديث عن تشكيل ناتو عربي يطرح التساؤل التالي: هل الأنظمة العربية التي اجتمعت لبحث هذه المسألة تريد إنشاء تحالف عسكري عربي؟ أم تريد تقرير حقيقة واضحة للشعوب العربية وهي أن هذه الأنظمة تتجه نحو إقرار عمالتها بالإجماع؟

هناك لا عقلانية نشهدها منذ سنوات سواءً على صعيد الجامعة العربية التي أصبحت رهينة لبعض الأنظمة العربية أو في حرف البوصلة عن العدو الحقيقي ونقصد به الكيان الصهيوني، وعلى هذه الأنظمة إن كانت قادرة على انشاء هذا التحالف – علماً أن هناك اتفاقية دفاع عربي- أن تقوم برد العدوان الذي يتعرض له أهلنا في فلسطين المحتلة، وعلى هذه الأنظمة أن تبحث في تطوير مجتمعاتها ورعاية شعوبها بدل أن تفكر كيف تهاجم إيران تنفيذاً لأوامر أسيادها.

يشار إلى أنّ الاجتماع بين قادة جيوش دول الخليج وقادة عسكريين في مصر والأردن والولايات المتحدة يهدف إلى “تعزيز التعاون وتحقيق المزيد من التكامل العسكري المشترك”، بحسب مسؤول كويتي.

ونهاية يوليو/ تموز الماضي، أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله أن بلاده تدرس مقترحات أمريكية لإقامة تحالف استراتيجي في منطقة الشرق الأوسط بهدف التصدي للنفوذ الإيراني في المنطقة.

وكان قائد القيادة المركزية الأمريكية جوزف فوتيل قام بجولة في المنطقة الأسبوع الماضي، زار خلالها دولاً خليجية وكذلك عدن في اليمن حيث تقود السعودية التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.



عدد المشاهدات: 5452

طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى