مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

نضال شريطي ضيف الأيام

الثلاثاء, 29 كانون الثاني, 2019


الحلفاء ثابتون على مواقفهم

من جانبه رأى عضو مجلس الشعب المحامي نضال الشريطي أن موقف الحلفاء ثابت إلى جانب سورية، وقال: «بالنسبة إلى إيران، فهي حليف قوي وثابت على موقفه مع سورية، فإيران ركن أساسي في محور المقاومة، وهذا المحور باق طالما أن «إسرائيل» تحتل أراضٍ عربية، وستبقى البوصلة هي فلسطين».

أما فيما خص  الحليف الروسي، والصديق القديم لسورية، أضاف الشريطي؛ فهو «مستمر بالوقوف إلى جانب سورية في التصدي للإرهاب،لأنه يعي تماما أن الإرهاب إذا ما عبر سيصل إلى روسيا وغيرها، ومن مصلحة موسكو ان تحارب الإرهاب في سورية وخارج حدود روسيا».

ولفت إلى أن روسيا عندما وقفت إلى جانب سورية بالتصدي  للإرهاب فهي كانت تعي أن سورية قوية، قد أعاد هذا الموقف روسيا إلى الواجهة الدولية كقطب عالمي استراتيجي، أنهى أحادية القطب الأمريكي والتفرد بقيادة العالم.

واعتبر البرلماني أن سورية نجحت مع حلفائها في سحب البساط من تحت أمريكا، وأعادت روسيا إلى الواجهة، وكبرت إيران كدولة إقليمية عظمى، كما أخذت الصين دورها في العالم كدولة عظمى.

وأعاد الشريطي التأكيد على أن السياسة تبنى على  المصالح، والتحالف يبنى على المصالح المشتركة، لهذا نرى أن روسيا كانت وستبقى إلى جانب سورية في التصدي للإرهاب إلى آخر الطريق، لا بل مستمرة بالتحالف مع سورية استراتيجيا لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي، ولو كان ذلك بشكل غير مباشر، بل من خلال  الشرعية  الدولية، والمطالبة بتطبيق قرارات مجلس الأمن التي لم تنفذ من قبل كيان الاحتلال، ومن خلال تزويد سورية بالأسلحة الاستراتيجية المناسبة التي وعدت بها. واعتبر الشريطي أن تعدد الآراء أو تباينها في النظرة إلى الحلفاء أمر مشروع، مشددا على أن ما يميز حلفاء سورية هو تاريخية العلاقة وصدقها وثباتها.

وفيما خص الاعتداءات الإسرائيلية على سورية وموقف الحلفاء، رأى الشريطي «أن كيان الاحتلال عازم على محاولة استدراج سورية إلى حرب هو يقررها، أو ليتبين صدق الحليف الروسي في تزويد سورية بالأسلحة الصاروخية المتطورة، وهذا ما لم تقدم سورية على منحه للاحتلال».

وختم بالقول: سورية ستكون المبادرة بالحرب على «إسرائيل» لاستعادة الجولان، وهذا سيكون بالتنسيق مع الحلفاء، في الوقت المناسب.



عدد المشاهدات: 2107

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى