مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

الياس مراد ضيف إذاعة النور اللبنانية

الخميس, 28 آذار, 2019


سيادة "إسرائيل" على الجولان.. مضمون القرار الذي وقعه الرئيس الأميركي دونالد ترامب.. قرار لا ينفصل عن العدوان الأميركي المستمر على المنطقة منذ سنوات طويلة وبأشكال متعددة..

فالقرار الأميركي حول الجولان ليس مفاجئاً وهو بحسب عضو مجلس الشعب السوري الياس مراد جزءٌ من صفقة القرن، لافتا الى ان الاعلان لم يكن بمحض الصدفة او نزوة اميركية بل هو مشروع اميركي في المنطقة يخطط له والاعلان يأتي كإستكمال للصفقة والجولان هو جزء من صفقة القرن التي وعد ترامب الاسرائيليين بها .

خيارات عدة مطروحة أمام الدولة السورية لاستعادة الجولان، يؤكد مراد وأولها خيار القوة، مضيفا "الجولان هي ارض سورية عربية لا يمكن ان تحتل بـ"توقيع" او بقرار بل احتلت بالقوة ولا يمكن ان تُسترجع الا بمقاومة اهلها سواء ديبلوماسيا عبر كشف حقيقة العدوان على الشعب السوري او بالقوة وهي عنوان رئيسي تفهمه "إسرائيل" جيدا، فكما انسحبت "إسرائيل" بالقوة من جنوب لبنان عام 2000 سيكون لها انسحابات مستقبلية"، مؤكدا " ارادة تحرير الجولان موجودة لدى الشعب السوري وقيادته".

إعتراف واشنطن بسيادة إسرائيل على الجولان يتناقض مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن.. وأنواع الحروب لاستعادة الأرض متنوعة من وجهة نظر مراد.. من السياسية إلى الديبلوماسية والاستخباراتية.. والشرط هو الإرادة لتثبيت الحق في الجولان لاستعادتها لاحقاً..



عدد المشاهدات: 1368

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى