مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

أحمد مرعي ضيف سبوتنيك

الاثنين, 1 نيسان, 2019


برلماني سوري: الاعتراف الأمريكي بسيطرة الاحتلال الإسرائيلي على الجولان خطر يهدد العالم
بلا قيود
17:53 27.03.2019(محدثة 17:54 27.03.2019) انسخ الرابط
نواف إبراهيم, فهيم الصوراني
الموضوع: اعتراف ترامب بسيادة إسرائيل على الجولان وردود فعل العالم (22)
 0  0  0
مواضيع الحلقة: الرئيس اللبناني: الولايات المتحدة تتعامل مع اللاجئين السوريين في لبنان كرهائن؛ قائد الجيش الجزائري يأمر بتطبيق المادة 102 المتعلقة بشغور منصب الرئاسة؛ مجلة "أتلانتيك" الأمريكية تنشر تقريرا مفصلا عن ثروة تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا)؛ شركة تسويق إلكتروني إماراتية تطلق خدمة توصيل طلبات زبائنها مستخدمة الصقور.

00:00 / 32:06
الجولان السوري المحتل


المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
© SPUTNIK . SPUTNIK
زاخاروفا: قرار واشنطن حول الجولان يؤدي للتصعيد في الشرق الأوسط
طالبت سورية مجلس الأمن الدولي بعقد جلسة خاصة بشأن الجولان السوري المحتل، بعد توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قراراً يعترف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل.
وكانت موسكو وعلى لسان المتحدثة بإسم الخارجية الروسية ماريا زخاروفا إعتبرت أن قرار ترامب قد يكون مقدمة لإعلان "صفقة القرن.

" وقالت زاخاروافا أنه من المؤسف أن هذا القرار يتناقض مع القوانين الدولية، وقد يؤدي لتصعيد التوتر في الشرق الأوسط"، مضيفة أن عدداً من التصريحات صدرت من قبل موسكو  في وقت سابق حول وضع الجولان، مشيرة إلى أن قرار ترامب يتجاهل قرارات مجلس الأمن الدولي، وتؤدي إلى تفاقم الوضع في المنطقة.

عضو لجنة الشؤون العربية والخارجية في مجلس الشعب السوري الدكتور أحمد مرعي في حديث خاص لبرنامج "بلا قيود" قال

" يجب على الأمم المتحدة أن تشكل رادعاً حقيقياً لهذه الممارسات، وهذا ربما ما تطلبه سورية من الأمم المتحدة التي هي في حالة خطرة جراء هذه الممارسات وإن لم تردع الأمم المتحدة مثل هذه الممارسات من قبل الرئيس ترامب والإدارة الأمريكية تجاه الدول المستقلة سيعني أن هذه المنظمات لم يعد لها أي دور

وأشار مرعي إلى أن السوريين لهم الفضل في إعادة القيمة الأخلاقية للأمم المتحدة لأن الأمر ليس مرتبط بالجولان فقط أو بالأعتراف الأمريكي بالسيطرة الإسرائيلية عليه بل بالمنظومة الأخلاقية الذي تمثلها هذه المنظمة"



عدد المشاهدات: 1376

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى