مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

محمد فهد أمين ضيف وطني برس

الاثنين, 1 نيسان, 2019


أكد عضو مجلس الشعب السوري “فهد محمد أمين” أن سورية تسير بخطى واثقة نحو تحقيق الانتصار الكامل على كل من سولت له نفسه الاعتداء على سورية .

وفي حوار خاص لموقع “وطني برس” قال البرلماني السوري أنه في نفس الوقت الذي تمضي به سورية نحو الحل السياسي هناك جاهزية في أي لحظة للقيام بأي عمل عسكري ضد أي عمل يمس السيادة السورية، فالمسار العسكري يسير بالتوازي مع المسار السياسي، ولن يكون إلا ما تريده سورية ويريده السوريون .

و حول تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان العربي السوري المحتل، قال “أمين”: أجد بأن هذه التصريحات ليست سوى مراهقة سياسية .

و أضاف : إن هذه التصريحات تشكل سابقة خطيرة في الاعتداء على سيادة الدول و الاعتداء على حقوقها .

وتابع : فيها مخالفة واعتداء على المواثيق الدولية وعلى قرارات الأمم المتحدة، وخاصة القرار رقم 497 الصادر عام 1981، والذي يؤكد أن الجولان أرضاً محتلة، ويرفض قرار ضمها إلى الكيان الصهيوني، ويعتبر قرار الكيان الصهيوني باطلاً ولا أثراً قانونياً له ، وبالتالي هي تصريحات من لا يملك الحق لمغتصب الحق .

عضو مجلس الشعب قال : هنا لابد من التأكيد على أن الجولان العربي السوري ليس مجرد أرض محتلة بل تاريخ و جغرافية و حضارة و جذور وهوية و صدق انتماء ووفاء للوطن، ولن يهدأ لنا بال حتى نستعيد كامل جولاننا الحبيب.



عدد المشاهدات: 1979

طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى