مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

محمد فواز ضيف الأزمنة

الأربعاء, 24 نيسان, 2019


بعد أيام على الأزمة التي شهدتها المحافظات السورية من اختناقات بالحصول على الوقود ... عملت الحكومة السورية جاهدة لإنهاء هذه الأزمة ... من خلال عدة أمور تجلت بالسماح للقطاع الخاص باستيراد المواد النفطية ..لحين جاء قرار القيادة السياسية في البلاد على وضع مرفئ طرطوس للاستثمار من الجانب الروسي .. ما هي دلالات هذه الخطوة وهل ستكون أولى بشائر انتهاء هذه الأزمات في سورية ... موقع مجلة الأزمنة التقى عضو مجلس الشعب الأستاذ محمد فواز فكان لنا معه الحوار الآتي :

•كيف تقرأ اليوم استثمار مرفئ طرطوس من الجانب الروسي  وبرأيك ستكون أولى بشائر انتهاء الأزمات في سورية  ؟

إن استثمار أو استئجار مرفأ طرطوس من قبل جمهورية روسيا الاتحادية تعد خطوة جريئة من قبلها لكسر الحصار الاقتصادي المفروض على الشعب السوري و سنشهد في الأيام القليلة القادمة النتائج الإيجابية لهذه الخطوة .

و ستكون باكورة هذه النتائج توفر المحروقات من بنزين و مازوت و سواها للمواطن السوري الذي صمد و انتصر على هذه العقوبات بصبره و ثقته بقيادته .

•كيف تصف العقوبات التي ترفض بشكل دائم على الشعب السوري ؟

إن العقوبات الاقتصادية التي فرضت على الشعب السوري هدفها إذلال هذا الشعب و زعزعة ثقته بقيادته و دولته لخلق حالة من التذمر و الاستياء و إعادة صياغة الدولة الفاشلة . إلا أننا لمسنا لمس اليد وعي هذا الشعب و ثقته بدولته و باستراتيجية الصمود التي رسمها سيد هذا الوطن السيد الرئيس بشار الأسد الذي كان شفافاً و واضحاً مع شعبه من خلال خطابه أمام رؤساء مجالس الإدارة المحلية بأننا نتعرض لحرب اقتصادية شرسة علينا العمل سويةً للتصدي لها و تجاوزها .

•كيف تقرأ زيارة الوفد السوري إلى العاصمة العراقية بغداد وهل ستلي هذه الخطوة فتح المعابر بين البلدين ؟

إن زيارة وفد مجلس الشعب برئاسة رئيسه السيد حمودة صباغ إلى بغداد و مشاركته الفاعلة في مؤتمر دول جوار العراق كان له الصدى الإيجابي في الشارع السوري حيث قام بتعرية دور الدول الاستعمارية بكل جرأة و تكالب بعض دول الجوار على وطني سورية تنفيذاً للسياسة الصهيو أميريكية و سنشهد في الأيام القادمة نتائج إيجابية تصب في مصلحة محور المقاومة من طهران إلى دمشق و بيروت . و ذلك من خلال العمل الجاد على وصل و فتح الطريق البري بينهم لكسر أي حصار اقتصادي أو غيره على هذا المحور .

دمشق _ موقع مجلة الأزمنة _ محمد أنور المصري



عدد المشاهدات: 2073

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى