مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

جمال الزعبي ضيف سبوتنيك

الثلاثاء, 10 أيلول, 2019


تهديد إسرائيلي لسوريا... دعوة سعودية إماراتية لوقف القتال في عدن
عالم سبوتنيك
16:03 09.09.2019انسخ الرابط 0 10
مواضيع الحلقة: إسرائيل تهدد سوريا بدفع ثمن باهظ لسماحها للإيرانيين بالعمل من داخل أراضيها؛ السعودية والإمارات تدعوان الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي لوقف القتال في عدن؛ الرئيس الجزائري يؤيد مقترح تنظيم انتخابات في أقرب وقت؛ رفض عراقي لمشروع كويتي بإنشاء جزيرة في منطقة خور عبد الله.

00:00 / 30:42
إسرائيل تهدد سوريا بدفع ثمن باهظ لسماحها للإيرانيين بالعمل من داخل أراضيها
أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، رصد عملية إطلاق فاشلة لعدد من القذائف الصاروخية من قبل عناصر تابعة لفيلق القدس الإيراني من داخل سوريا تجاه إسرائيل.

وأضاف أن القذائف تم إطلاقها من قبل عناصر في الميليشيات بقيادة فيلق القدس الإيراني من مشارف دمشق"، محذرا دمشق من دفع ثمنًا باهظًا لسماحها للإيرانيين بالعمل من داخل أراضيها. 

وتعليقا علي هذا الموضوع قال عضو البرلمان السوري ،جمال الزعبي، إن " التصريحات الإسرائيلية ليست جديدة ، مضيفا أن الايرانيين موجودون في سوريا علي شكل خبراء، وأن فيلق القدس هو للتدريب فقط  وبالتالي فالمزاعم الاسرائيلية هي حجة ربما استباقا لهجوم تنوي القيام به علي أهداف في  سوريا .

واتهم الزعبي إسرائيل بالمسؤولية عن القصف الذي استهدف مسلحين عراقيين و مواليين لإيران على الحدود السورية العراقية، لأنها ليست المرة الأول التي تقوم فيها تل أبيب بمثل هذا الاستهداف .

وأوضح عضو البرلمان السوري أن ناقلة النفط  الإيرانية " أدريان داريا " أفرغت حمولتها في الموانئ السورية.

السعودية والإمارات تدعوان الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي لوقف القتال في عدن
دعت السعودية والإمارات في بيان حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا و المجلس الانتقالي الجنوبي إلى وقف كل الأعمال العسكرية في عدن كبرى مدن الجنوب اليمني.

 كما دعا البيان  المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية الشرعية إلى ”التهيئة لانطلاق الحوار بشكل بناء“ لإنهاء الأزمة بين الطرفين.



عدد المشاهدات: 454

طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى