مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

حسين راغب ضيف سبوتنيك

الخميس, 10 تشرين الأول, 2019


أكد عضو مجلس الشعب السوري حسين راغب، أن جميع الوسائل مشروعة ومتاحة أمام الدولة السورية للدفاع عن نفسها في مواجهة العملية التركية على أراضيها.

ففي اتصال مع "سبوتنيك" أكد راغب أن الرد السوري سيكون دبلوماسيا في البداية، عبر الدول الضامنة في اجتماعات "أستانا"، وعبر مجلس الأمن والأمم المتحدة، باعتبار أنه عدوان ويعتبر تهديدا وخطرا على الأمن والسلم الدولي حسب المادة 39.

ويتابع عضو مجلس الشعب السوري: باعتبار ما قامت به تركيا هو احتلال وعدوان، فالدولة السورية لديها كامل الشرعية في مقاومة هذا العدوان وبكافة الوسائل الدبلوماسية والعسكرية، وفي إطار الدفاع عن النفس حسب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

وعن إمكانية التدخل العسكري من قبل الدولة السورية في تلك المنطقة التي تخضع للأكراد، يقول راغب: الرد العسكري هو حق مشروع للدولة السورية، لأنه عدوان سافر على أراضي الغير وعلى أراضي دولة ذات سيادة.

وأشار البرلماني السوري: أصبح هناك تواصل وتنسيق مع جميع مكونات الشعب السوري بمختلف أطيافه، ومنهم الكرد غير الإنفصاليين والعشائر العربية والسريان، من أجل اتخاذ كافة التدابير لمواجهة هذا العدوان، وهو يحتاج إلى استنفار كافة الطاقات الشعبية والوطنية في مواجهته.

ويكمل راغب: نحن نتوقع من الأتراك كل شيء، وهم لا يقرأون التاريخ، فنحن مستعدون للمعركة واليوم هناك آلاف الشباب من العشائر العربية مستعدة لمواجهة هذا العدوان، والجيش العربي السوري مستعد أيضا للمواجهة.



عدد المشاهدات: 181

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى