مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

خليل طعمة ضيف سبوتنيك

الخميس, 10 تشرين الأول, 2019


أكد خليل طعمة، عضو مجلس الشعب السوري، أن بيان وزارة الخارجية الذي صدر قبل بدء العملية كان واضحا، وهو يتضمن الرد الصريح، وأن الرد بعد العملية سيعود تقديره لحجم العملية التي ستقوم بها تركيا.

ويتابع طعمة: هل تركيا ستدخل في سوريا إلى مسافة قصيرة، أم هي عملية واسعة، وهذا الموضوع صعب التكهن به في هذه المرحلة، وسيتضح الرد عندما تظهر أبعاد العملية ورأي الحلفاء، فسوريا ليست لوحدها في هذه الحرب، وهناك تنسيق مع الحلفاء لتحقيق المصلحة الجماعية، ومن غير الممكن أن نعطي أية تكهنات حول هذا الموضوع.

ويكمل خليل طعمة: بيان وزارة الخارجية تضمن دعوة للأكراد بأنهم أخطأوا عندما تحالفوا مع غيرنا، وهذه رسالة واضحة بأن التدخل لن يكون قويا، والقوات السورية لن تقف مع الأكراد في مرحلة لا يعرفوا فيها مصلحتهم، والآن سيتركون لمصيرهم قليلا، حتى يظهر حجم العملية التركية، وهذا توقع شخصي مني.

ويستطرد عضو مجلس الشعب: كان هناك نقاشات مطولة مع روسيا وإيران من الجانب التركي، ولا أعتقد أن الدولة السورية بعيدة عن هذه النقاشات، فالأتراك لديهم أطماع كبيرة في الشمال السوري، ولكن لن يكونوا بهذا الغباء ليفكروا بأن يبقوا لفترة طويلة في المناطق التي سيدخلوها.



عدد المشاهدات: 151

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى