مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

محمد خير العكام ضيف تلفزيون العالم

الأحد, 20 تشرين الأول, 2019


اكد النائب في مجلس الشعب السوري محمد خير العكام ان سوريا  غير معنية بالاتفاق التركي الاميركي الذي عقد بين دولتين تعانيان من ازمات داخلية.

 

العالم- خاص بالعالم

وقال العكام في حوار مع قناة العالم عبر برنامج "مع الحدث": ان سوريا تعتبر امريكا وتركيا دول معادية لسوريا ومحتلة لجزء من اراضيها وبالتالي الاتفاق بين الدولتين على ترتيبات امنية وانسحابات لاتعني سوريا، وما هو مهم فقط وصول الجيش العربي السوري الى شمال سوريا بالوساطة الروسية، اما الاتفاق بين تركيا وامريكا بين دولتين مأزومتين نتيجة وجود الجيش السوري على الحدود بعد ما فاجئهم بوجود قوات قسد بوساطة روسية.

واكد النائب السوري على مخالفة بلاده مع اي تواجد عسكري تركي تحت اي ذريعة في الاراضي السورية وتعتبره عدوانا وسوريا غير معنية بالاتفاق التركي الاميركي، قائلا اعتقد ان تحديد مساحة للمنطقة هو للاستهلاك الداخلي التركي من قبل حكومة الرئيس اردوغان، اما في سوريا نحن ملتزمون بحدودنا و الشعب السوري.

وتعليقا على تصريحات وزير الدفاع الاميركي حول عدم مشاركة بلاده في المنطقة الامنة و ستواصل انسحابها من سوريا: "ان الوجود الاميركي غير شرعي واحتلال والهروب الاميركي هو انتصار لانه يهرب دون تحقيق اهدافه لكن ننظر بحذر الى مثل هذه الانسحابات لانه عندما يقول انها انسحابات مدروسة يعني انه مازال متمسك بالتواجد في المنطقة".

وبعد العدوان التركي على الاراضي السورية في يوم الـ9 من أكتوبر، الذي جاء وسط معارضة وانتقادات واسعة من قبل السلطات السورية وحكومات كثير من الدول العربية والغربية، أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة مع نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، محادثات اسفرت عن اتفاق بشأن تعليق الاعتداء العسكري التركي لمدة 5 أيام، لإتاحة انسحاب القوات الكردية من المنطقة.



عدد المشاهدات: 10922

طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى