مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

د. زاهر اليوسفي ضيف الدستور المصرية

الثلاثاء, 21 نيسان, 2020


أكد عضو مجلس الشعب السوري زاهر اليوسفي، أن الرئيس التركي رجب أردوغان منذ توليه السلطة يحلم باستعادة أمجاد السلطنة البائدة والتدخل في شؤون دول كثيرة ذات سيادة وعانت سابقا من طغيان العثمانيين.


وقال «اليوسفي» في تصريحات لـ«الدستور» إن أردوغان بدأ بسوريا الدولة الجارة التي فتحت أبوابها له قبل الحرب، واستغل ذلك في عدوانه غير المباشر أولا ثم التدخل المباشر فيما بعد واستغل الحدود الشاسعة مع سوريا.

وأكد أن أردوغان أدخل آلاف الإرهابيين من جميع أنحاء العالم إلى سوريا عبر أراضي تركيا، ودعمهم بالتدريب والسلاح والمعلومات الاستخباراتية وكشر عن أنيابه لاحتلال الأراضي السورية والقضاء على أعدائه الأكراد.

وأشار إلى أن أردوغان ركز اهتمامه على المناطق الحدودية، حيث تمركز فيها الإرهابيون وساعده في ذلك نقل آلاف من المناطق التي طهرها الجيش العربي السوري إلى إدلب بظاهرة (الباصات الخضر) حتى بلغ عدد أفراد العصابات الموالية حوالي 80 ألف إرهابي (معظمهم غير السوريين).

وكشف النائب السوري أن أردوغان أرسل مرتزقة إلى ليبيا برا وجوا، وبلغ عددهم أكثر من 3 آلاف حتى اليوم، وربما ينقل المرتزقة إلى دول أخرى ليظهر بمظهر القائد العالمي الداعم للشعوب، مؤكدا أنه حاكم مخدوع وخياله واسع ومصاب بجنون العظمة.



عدد المشاهدات: 2544

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى