مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

محمد فواز ضيف الدستور المصرية

الخميس, 30 أيلول, 2021


قال عضو مجلس الشعب السوري محمد فواز ، في تصريحات لـ " الدستور"، إن الأسابيع المقبلة  ستشهد رحلات جوية منتظمة و حركة مسافرين  بين سوريا والأردن  عقب الإعلان عو عودة حركة الطيران بين البلدين، و أعتقد بأنها ستكون مكثفة بعد انقطاع دام لحوالي عشر سنوات .

وأكد عضو مجلس الشعب السوري، بأن هذه الخطوة و هذا الاجتماع سيتكرر مع العديد من الدول العربية التي أدركت بأن ما تعرضت و تتعرض له سوريا له أبعاد أخرى، بخلاف من تم الترويج له خلال السنوات الماضية.

  وأوضح "فواز"ان زيارة الوفد الحكومي السوري إلى الأردن التي اختتمت، أمس،  ضمت أربعة وزراء وهم وزير النقل ووزير الموارد المائية ووزير الزراعة ووزير الكهرباء , اجتمعوا مع نظرائهم من الحكومة الأردنية  في عمان، ونتج عن هذا اللقاء عدة مذكرات تفاهم،  و من أهمها المذكرة التي تم توقيعها من قبل وزيري النقل السوري والأردني بخصوص إعادة تفعيل رحلات الطيران المدني بين عمان و دمشق، و هذا يعني البدء بعودة العلاقات الطبيعية تدريجياً مع سورية الصامدة و كسر لحصار الشعب السوري بقانون قيصر الأمريكي الجائر .

 وكانت الحكومة الأردنية، قد أعلنت، أمس، في بيان لها،عن عودة  الرحلات الجوية نشاطها من الشهر المقبل، من خلال شركة الملكية الأردنية لنقل الركاب، ووسط جهود لتعزيز التعاون في مجالات النقل والاقتصاد.

قال وزير النقل الأردني وجيه عزايزة، الثلاثاء، إن شركة الملكية الأردنية ستستأنف عودة رحلاتها إلى الجمهورية العربية السورية الشقيقة، اعتبارًا من يوم الأحد المقبل للموافق الثالث من أكتوبر الأول المقبل.

وأكد "عزايزة"، في البيان، أن عودة حركة الطيران تشترط الالتزام بكامل الشروط التي تتوافق مع البروتوكولات الصحية المتبعة.

وأضاف أنه على المسافر إحضار فحص PCR من المختبرات السورية المعتمدة قبل 72 ساعة بنتيجة سلبية، بالإضافة إلى إجراء الفحص لدى وصوله مطار الملكية علياء الدولي وعدم مغادرته المطار إلا بعد ظهور نتيجة الفحص، وأن تكون سلبية.

واختتمت، في عمان اليوم، الاجتماعات الوزارية الأردنية السورية الموسعة التي انعقدت على مدار يومين بهدف تعزيز التعاون الثنائي في العديد من المجالات الاقتصادية وبما يحقق مصالح الطرفين.



عدد المشاهدات: 684

طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى