مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

اللحام يلتقي رئيس الجمعية البرلمانية الأسيوية ورؤساء وفود فرنسا وروسيا

الثلاثاء, 3 شباط, 2015


بحث محمد جهاد اللحام رئيس مجلس الشعب في موناكو اليوم مع ميشيل فوزيل، رئيس الوفد البرلماني الفرنسي نائب رئيس الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وظاهرة الإرهاب التي تتفشى في حوض المتوسط وسبل مواجهتها برلمانيا وسياسياً.

وجرى خلال اللقاء التطرق إلى مسألة امتناع السلطات الفرنسية عن منح أعضاء الوفد السوري تأشيرات الدخول اللازمة للمشاركة في اجتماعات الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط، حيث أعرب رئيس الوفد الفرنسي عن أسفه لهذا التصرف.

من جهة ثانية بحث اللحام مع سيد ناير حسين بخاري، رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني الرئيس الحالي للجمعية البرلمانية الآسيوية العلاقات البرلمانية بين مجلس الشعب السوري والجمعية البرلمانية الآسيوية ومجلس النواب الباكستاني وسبل تطوير التعاون البرلماني لجهة محاربة ظاهرة الإرهاب التكفيري وإحلال السلام والاستقرار في آسيا والشرق الأوسط.

وأكد اللحام ضرورة تنسيق المواقف البرلمانية وحشد الجهود المشتركة لمواجهة المد الإرهابي التكفيري الذي يتفشى في منطقة الشرق الأوسط جراء التدخل الخارجي في شؤون دول المنطقة ومد المسلحين والإرهابيين بالسلاح والتمويل، داعياً إلى تكثيف الجهود الدبلوماسية للحد من ظاهرة الجهاديين التكفيريين العابرين للحدود.

إلى ذلك استعرض رئيس مجلس الشعب مع أندريه كيلموف رئيس وفد البرلماني الروسي - نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية - العلاقات البرلمانية بين سورية وروسيا وسبل تنسيق المواقف في المنظمات والهيئات الدولية حيال القضايا الدولية ذات الأولوية ولاسيما احترام سيادة الدول ومنع التدخل في شؤونها الداخلية تحت أي ذريعة كانت وكذلك مواجهة الإرهاب الدولي الذي ينتشر بدعم إقليمي ودولي مثبت.

وتواصل الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط اجتماعات الجلسة العامة التاسعة التي بدأت أمس في موناكو لبحث مجموعة من القضايا ذات الأولوية في حوض المتوسط ومن بينها، الآثار الإنسانية للأزمة السورية، عملية السلام في الشرق الأوسط، الإصلاحات الديمقراطية الجارية في منطقة جنوب المتوسط، التعاون والعلاقات الاقتصادية، التغير المناخي وحماية المدنيين وصيانة حقوق الإنسان.



عدد المشاهدات: 5440



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى