مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

بمشاركة رئيس وأعضاء المجلس بدء فعاليات المؤتمر العام التاسع للاتحاد الرياضي

الاثنين, 9 آذار, 2015


بدأت اليوم في مدينة الجلاء الرياضية أعمال المؤتمر العام التاسع للاتحاد الرياضي العام تحت شعار "الرياضة ثقافة وأسلوب حياة" بحضور الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال ورئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام ورئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي .

وقال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي: إن انعقاد المؤتمر يأتي ليعبر تعبيراً صادقاً عن مسؤولياتنا القادمة وعما نطمح أن يؤديه الرياضيون تجاه وطنهم ومجتمعهم لإنجاز وتعزيز مهمات معركة البناء الوطني ومسيرة بناء سورية وتحقيق أهداف حزب البعث العربي الاشتراكي وقد وضعنا في الاعتبار الأول رعاية ودعم وتكريم الرياضة والرياضيين.

وأضاف: إن قوة الوطن ونجاح مسيرته رهن بالاستثمار الأمثل لثقافة الرياضة وإبداع الرياضيين وتقديم سورية الى العالم خير تقديم، مشيراً إلى أن التي تواجهها الرياضة السورية في ظل الأزمة التي يتعرض لها وطننا تتطلب المزيد من الجهد، مؤكداً أهمية هذا المؤتمر في تشخيص المشكلات التي تعاني منها الرياضة السورية وكشف مواطن الخطأ التي تعوق تطويرها وإيجاد الحلول لها.

وأشار الهلال إلى ضرورة دمج الرياضة بالمنظومة الاقتصادية وتوظيفها في الإصلاح والتأهيل وإعلاء القيم الجوهرية للرياضة على المستوى الفردي والجماعي، متمنياً أن يشكل المؤتمر بمداخلاته ومقترحاته وتوصياته خطوة لتطوير الرياضة السورية .

بدوره لفت عمار ساعاتي عضو القيادة القطرية للحزب رئيس مكتب الشباب إلى أهمية هذا المؤتمر الذي ينعقد تكريساً لثقافة الرياضة حياة بالرغم من كل ما تمر به سورية، مشيراً إلى أن للمؤتمر دلالات كثيرة ومهمة وانعقاده في هذه الظروف هو دليل على أن السوريين جميعاً هم أهل للحياة والاستمرار وأن مسابقاتنا ومنافساتنا وتدريباتنا ما زالت قائمة لرفع علم سورية خفاقاً عالياً.

وبين ساعاتي أن الرياضيين لم يتوقفوا عن التدريب والعطاء والمنافسة والفوز حيث حققوا في الألعاب الفردية والجماعية إنجازات حصدوا خلالها ميداليات الذهب والفضة والبرونز .

بدوره قال رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة: كنا حريصين كل الحرص خلال الفترة الماضية على رفع اسم سورية في المحافل العربية والآسيوية والعالمية حيث استطاع رياضيونا تحقيق ميداليات متنوعة في مختلف الألعاب الرياضية ورفعوا العلم العربي السوري في المحافل الدولية والعالمية .

وأضاف اللواء جمعة: إن الرياضيين وقفوا إلى جانب جيشنا الباسل خلال الظروف الصعبة التي تتعرض لها سورية ونالوا شرف الشهادة في ساحات المعارك والساحات الرياضية ، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر هو فرصة لتقييم أداء المؤسسات الرياضية بما يعزز إيجابياتها ولتجاوز السلبيات التي ظهرت من أجل تطوير المستوى الرياضي والارتقاء به .

وفي تصريح عقب مشاركته في افتتاح المؤتمر اعتبر رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي أن أهمية انعقاد المؤتمر تأتي من كونه يتزامن مع ذكرى ثورة الثامن من آذار المجيدة التي بنت دولة المؤسسات والقانون وحققت انطلاقة كبرى على صعيد العمل والإنتاج وبناء سورية الحديثة، مؤكداً أن انعقاد الدورات الانتخابية للنقابات المهنية والمنظمات الشعبية في وقتها المحدد دليل آخر على حيوية الشعب السوري وممارسته لحقوقه الدستورية والديمقراطية.

ولفت الحلقي إلى اهتمام الحكومة بالقطاع الرياضي لأهميته في حياة الأبناء والأجيال ولاسيما أن الرياضة تقوم بدور مهم في بناء المجتمع وتحصينه وزيادة الترابط بين أفراده والتقارب بين الشعوب وتشكل عنصراً اساسياً في تكوين الفرد وتنمية قدراته الذهنية والبدنية والاخلاقية.

وأشار الحلقي إلى الاهتمام الذي ناله قطاع الرياضة في سورية حيث شيدت المنشآت والمدن الرياضية الكبرى، كما تم دعم الأنشطة الرياضية ما ساهم في تحقيق سورية العديد من الانتصارات الرياضية، مؤكداً أن سورية ماضية في تحقيق طموحات شعبها في محاربة الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار وتعزيز قدرات الدولة والاقتصاد الوطني وترسيخ المصالحات الوطنية من أجل الانطلاق في إعادة البناء والإعمار.

وشهد حفل الافتتاح عروضاً رياضية قدمها مجموعة من الرياضيين وطلاب وطالبات المعهد الرياضي وتضمنت تدريبات متنوعة قدمت في لوحات فنية متميزة، إضافة إلى عروض رياضية بسيطة قدمها مجموعة من الأطفال.

حضر حفل الافتتاح عدد من أعضاء القيادة القطرية للحزب وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس الشعب وحشد من الرياضيين.

وستبدأ أعمال لجان المؤتمر مساء اليوم فى قاعات الاجتماعات بمبنى الاتحاد الرياضي العام و اللجان هي.. لجنة التنظيم والتخطيط والعلاقات الدولية واللجنة الفنية والإعلام الرياضي واللجنة المالية والإدارية والاستثمارية.

وفى اليوم الثاني ستتم مناقشة التقرير العام للمؤتمر والواقع الرياضي فى كل لجنة حسب اختصاصها وصياغة المقترحات على أن تتضمن فعاليات اليوم الثالث عرضاً للمقترحات والتوصيات وإقرارها والتصويت على أسماء المجلس المركزي للدورة التاسعة.

9/3/2015



عدد المشاهدات: 5290



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى