مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

شمخاني خلال لقائه اللحام: الولايات المتحدة تدعم الإرهاب في سورية والمنطقة ومزاعمها حول تشكيل تحالف ضده خدعة

الثلاثاء, 2 حزيران, 2015


من جهته أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الإرهاب في سورية والمنطقة مشيرا إلى أن مزاعمها حول تشكيل تحالف ضده “خدعة”.11

وقال شمخاني خلال لقائه اليوم اللحام في طهران” إن إيران تولي اهتماما خاصا بسورية وهي تتابع عن كثب تطورات الأحداث فيها فالإرهاب الذي تتعرض له يهدد الامن والسلم العالميين وهو يتمدد عابرا للحدود لأنه لا توجد ارادة جادة لمكافحته”.

وأضاف شمخاني “إن إيران تقف إلى جانب الشعب السوري وشعوب المنطقة وهي تؤكد دوما على عدم جواز التدخل في الشؤون الداخلية لسورية وضرورة احترام سيادتها” معربا عن ثقته بأن النصر سيكون حليف سورية التي صمدت وقاومت على مدى أكثر من أربع سنوات.

من جهته بين اللحام أن الارهاب المتفشي اليوم في سورية والعراق ومصر وليبيا لن يبقى محصورا داخل حدود هذه الدول مشيرا إلى المسؤولية المشتركة على شعوب المنطقة لحماية شعوبها من “حملة السواطير وقاطعي الرؤوس”.

وقال اللحام “إن سورية حذرت ونبهت العالم منذ أكثر من اربع سنوات ان هذا الارهاب الذي يجري دعمه وتسليحه فيها سيرتد يوما على الجميع وعندها ستصعب المواجهة”.

وأضاف اللحام “رغم كل الجرائم التي يرتكبها تنظيم داعش وجبهة النصرة وغيرهما من التنظيمات الارهابية وعمليات قطع الرؤوس أمام الكاميرات وتهديم الحضارات والاثار واستهداف الشعب في سورية والعراق وتشريده لا تزال بعض الدول الغربية وبعض الدول الخليجية تتعامل “بمواقف مزدوجة” مع الارهاب وتصنفه بين /مقبول وغير مقبول/ “.

وقال اللحام “إن الإرهاب الموجه ضد الدولة السورية مقبول بالنسبة لهذه الدول في الوقت الذي تعلن فيه الحرب على داعش في الاعلام ولكنها تدعمه وتسلحه سرا”.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني أكد لرئيس مجلس الشعب أن الحكومة والشعب في إيران سيبقيان إلى جانب سورية في مواجهة الحرب الارهابية التي تتعرض لها حتى القضاء على الإرهاب مشددا على الارادة المشتركة في بناء علاقات أكثر متانة بين البلدين في جميع المجالات.



عدد المشاهدات: 4570



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى