مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

إضاءات من داخل قبة مجلس الشعب

الخميس, 27 آب, 2015


طالب عضو المجلس أيهم جريكوس بإعفاء أصحاب العقارات المشجرة بالزيتون من ضريبة الري وإعلان نتائج المسابقات التي تجريها مؤسسات الدولة ووزاراتها عبر وسائل الإعلام واعتبار أخ الشهيد من ذويه بالنسبة لفرص العمل ودعم صمود الجيش العربي السوري وتأمين حياة كريمة لذوي الشهداء والجرحى.

نقل الكهرباء لكامل الجغرافيا السورية

بيّن وزير الكهرباء المهندس عماد خميس أنه بفضل تضحيات وإصرار عمال الكهرباء على مواصلة العمل رغم الاعتداءات الإرهابية فإن الشبكات ومحطات التحويل اليوم قادرة وجاهزة نسبياً على نقل الكهرباء لكامل الجغرافيا السورية لكن المشكلة الأبرز التي تواجه عملية توليد الطاقة هي نقص مادة الوقود اللازمة لتشغيل مجموعات التوليد وخروج عدد من السدود من الخدمة بسبب الاعتداءات الإرهابية.

حلول إضافية لتحسين الواقع الكهربائي

فيما يتعلق بحلب أشار المهندس خميس إلى أن مشكلتها الأبرز تتمثل في سيطرة التنظيمات الإرهابية على المحطة الحرارية ومحطة تحويل الزربة ورغم ذلك تبذل الوزارة جهوداً متواصلة لإيصال الكهرباء إلى كل المواطنين في ضوء الإمكانات المتاحة، كما تعمل على إيجاد حلول إضافية لتحسين الواقع الكهربائي من خلال العمل على تأمين مجموعتين لتوليد الكهرباء قيمتهما تقارب 15 مليار ليرة سيتم تركيبهما خلال عام نظراً لإجراءات التعاقد الخارجي والنقل والتركيب.

تأمين الكادر الطبي والأدوية لمشفى ممدوح أباظة

لفتت عضو المجلس هناء السيد إلى ضرورة تأمين الكادر الطبي والأدوية والمستلزمات الطبية لمشفى ممدوح أباظة في محافظة القنيطرة وإيجاد حل لخط التوتر العالي 66 كيلوفولطاً المغذي للمحافظة نتيجة الانقطاعات المتكررة التي يتعرض لها وتأمين الاتصالات الأرضية والانترنت في حين طالب عضو المجلس عبد الرحمن العيسى باستلام محصول القطن من الفلاحين وإعادة تأهيل المناطق المتضررة بفعل الإرهاب في مدينة الحسكة وإحداث جامعة في المحافظة وتأهيل مشفى الأطفال فيها.

 رفع البدل النقدي لإيجار العـــائــــلات المستفيــــدة مــــن المــــرســــــوم 66

طالب عضو المجلس عاطف الزيبق برفع البدل النقدي لإيجار العائلات المستفيدة من المرسوم 66 المتعلق بتنظيم منطقتي السكن العشوائي في كفرسوسة والمزة مبيناً أهمية العمل على تحسين نوعية رغيف الخبز مع الحفاظ على سعره المدعوم من الحكومة وتحديد أسعار الخدمات السياحية بلائحة محددة.

الإسراع في صرف رواتب العاملين في محافظة إدلب

دعا عضو المجلس زاهر اليوسفي إلى الإسراع في صرف رواتب العاملين في محافظة إدلب وخاصة المتقاعدين في القطاع التربوي وحل مشكلة المفقودين في المحافظة وزيادة مخصصات المحافظات التي تستقبل المهجرين من المواد الغذائية والصحية وإيصال المساعدات الإغاثية إلى قرى الفوعة وكفريا المحاصرة من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة.

تركيب 20 محطة تحلية خلال أسبوعين على سرير نهر قويق

أكد الوزير الشيخة أمام أعضاء من مجلس الشعب الإجراءات التي تعمل عليها الوزارة لتخفيف معاناة أهالي حلب ومنها تركيب 20 محطة تحلية خلال أسبوعين على سرير نهر قويق. مؤكداً الحاجة للعمل كفريق واحد من كل مكونات المجتمع الأهلي والحكومي للارتقاء بالواقع الخدمي.

تأمين سبل الحياة لأهالي دير الزور

أكد عضو المجلس بندر الضيف ضرورة تأمين سبل الحياة لأهالي دير الزور المحاصرين من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية والأساسية ومراعاة ظروف طلاب المحافظة الذين لم يتمكنوا من تقديم امتحاناتهم الجامعية بسبب الظروف الراهنة وصرف رواتب العاملين فيها واعتماد محافظة قريبة منها لاستلام الرواتب.

 تناقص عدد المنشآت الصناعية العاملة

أشارت عضو المجلس إيمان بابلي إلى ضرورة إيجاد حلول عملية لمشكلة المياه في مدينة حلب متسائلة عن أسباب تناقص عدد المنشآت الصناعية العاملة في المنطقة الصناعية في حين طالب عضو المجلس وليد الصالح بضرورة إلغاء الامتيازات الخاصة التي يحصل عليها بعض المديرين والمسؤولين وضرورة اختيار المديرين وفقاً للقدرات والإمكانات العلمية متسائلاً عن مصير العديد من الأجهزة الطبية الموجودة في المستودعات من دون الاستفادة منها بحجة عدم مطابقتها للمواصفات.

موقع مجلس الشعب – نقلا عن صوت الشعب – جريدة تشرين -



عدد المشاهدات: 4548



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى