مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

وفد برلماني روسي لـ اللحام: الحرب على الإرهاب أظهرت للعالم شجاعة الشعب السوري

الأحد, 10 نيسان, 2016


أكد رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام ضرورة اتخاذ مواقف حازمة تجاه الدول والحكومات المنخرطة بشكل مباشر في دعم الإرهاب ولا سيما تركيا وقطر والسعودية، مشدداً على “أن هذه الدول تعرقل جهود مكافحة تنظيم داعش الإرهابي وتهدد الأمن والاستقرار العالميين عبر نشرها للتطرف والإرهاب والأفكار التكفيرية في كل مكان”.

وخلال لقائه اليوم وفداً برلمانياً روسياً نوه اللحام بمواقف روسيا حكومة وشعباً الداعمة لسورية في حربها ضد التنظيمات الإرهابية المسلحة وقال: “إن هذه المواقف هي موضع تقدير من شعبنا ومن الشعوب المحبة للسلام والحياة والتي تتقن ثقافة الحياة في مواجهة ثقافة القتل التي يمارسها تنظيم داعش الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية التي استهدفت قلب أوروبا”.

من جهته أكد عضو لجنة الدفاع والأمن في المجلس الاتحادي الروسي ديمتري سابلين أن زيارة الوفد إلى سورية تهدف إلى الاستماع من المسؤولين السوريين حول انتخابات مجلس الشعب المقبلة في الثالث عشر من الشهر الجاري والصعوبات التي تواجه إجراءها بغية دعم هذه العملية السلمية في المحافل الدولية وخاصة أن البرلمانيين الروس يؤيدون ويدعمون هذه الانتخابات ويؤكدون أن التطور السياسي هو حق لجميع السوريين.

بدوره قال رئيس لجنة الشؤون الملكية في مجلس الدوما الروسي سيرغي غافريلوف:”لقد شاهدنا تحضيرات العملية الانتخابية لمجلس الشعب والمنافسة الواضحة بين جميع المرشحين عبر حملاتهم الانتخابية التي غطت المدن السورية”، مؤكداً “أن هذه الانتخابات تصب في مصلحة روسيا الاتحادية لأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر مراراً عن دعمه للشرعية في سورية”.

ورأى ممثل مجلس الدوما الروسي اليكسندر يوشينكا أن سورية تشكل اليوم مركزاً جيوسياسياً مهماً للحرب ضد الشر وإن الحرب على الإرهاب في سورية أظهرت للعالم شجاعة الشعب السوري وبطولته بهذا المجال.

من جهة ثانية عقد الوفد الروسي جلسة مباحثات مع عدد من أعضاء مجلس الشعب، حيث أكد الجانبان ضرورة تعزيز العلاقات البرلمانية بينهما والاستمرار بتنسيق المواقف في المحافل الدولية بما يخدم مصالح البلدين المشتركة وخاصة في مجال محاربة الإرهاب والتطرف وتطبيق القرارات الدولية ذات الصلة.



عدد المشاهدات: 5935



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى