مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

رئيسة مجلس الشعب للوفد اليوناني : إننا في سورية نعتز بعلاقاتنا التاريخية مع اليونان والشعب اليوناني الصديق

الاثنين, 25 تموز, 2016


استقبلت السيدة رئيس مجلس الشعب الدكتورة هدية عباس وفداً يونانياً برلمانياً برئاسة نيكوس نيكولوبولس والوفد المرافق له .

وقد رحبت رئيس المجلس بالوفد الضيف في عاصمة الحضارة والتاريخ وقالت:إن زيارتكم هذه هي دليل مسؤولية ووعي حقيقي لما تتعرض له سورية والمنطقة من حرب إرهابية تهدد مستقبل شعوب المنطقة والعالم.

وأضافت الدكتورة عباس إننا في سورية نعتز بعلاقاتنا التاريخية مع اليونان والشعب اليوناني الصديق الذي نكن له كل الاحترام والتقدير.. ونأمل استعادة زخم هذه العلاقات لما فيه خير ومصلحة شعبينا الصديقين.

وأوضحت رئيس المجلس أننا نواجه في هذه الأيام أخطاراً مشتركة تتمثل في الإرهاب العابر للحدود، وكذلك في موجات الهجرة واللجوء الناجمة عن تمدد الإرهاب.

ونحن في سورية الدولة والجيش والشعب نواجه هذه التنظيمات الإرهابية التي تجري تغذيتها ودعمها وتسليحها من قبل دول إقليمية وغربية معروفة؛ وخصوصاً تركيا وقطر والسعودية .. ونحن بذلك ندافع عن العالم أجمع .

وأهابت بالبرلمانيين في أوروبا الضغط على حكومات بلدانهم لإعادة النظر في موقفهم من سورية، وتغيير سياساتهم في محاربة الإرهاب.

وإننا في مجلس الشعب نعول على دور البرلمانات والبرلمانيين، وعلى القوى السياسية والحزبية في تصويب المسارات السياسية التي تنتهجها بعض الدول الأوروبية والغربية ضد سورية.

وختمت كلمتها بالقول :إن زيارتكم إلى سورية هي تعبير واضح عن دعمكم للحل السياسي في سورية، ورفضكم للحرب والعنف والإرهاب الذي نتعرض له

 وإننا نثمن مواقفكم الطيبة حيال ما تتعرض له سورية من إرهاب وتدخل خارجي سافر، ونتطلع إلى مزيد من التواصل والتعاون بين مجلس الشعب السوري ومجلس النواب اليوناني على المستويين الثنائي والدولي، بما يعود بالخير والمنفعة على شعبينا وبلدينا.

من جهته بين  رئيس الوفد اليوناني  ان هذه الزيارة تهدف الى الاطلاع على الواقع الاقتصادي في سورية بعد سنوات الحرب و التعرف على كيفية تقديم المساعدات الممكنة وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها  بفعل الحرب ومنعكساتها  معتبرا ان السياسة الخارجية الاوربية لا تعبر عن تطلعات الشعوب الاوربية بشكل عام و لا عن تطلعات الشعب اليوناني  وان العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الصديقين ترتكز على المحبة و الاحترام المتبادل و سنعمل على تقديم كافة المساعدات الممكنة و تعزيز التعاون بين  البلدين

من جهتهم ابدى عدد من اعضاء الوفد استعدادهم لتعزيز التعاون بين البلدين متمنين انتصار سورية على كل اعدائها و انهم سيبذلون كل ما يستطيعون من اجل تحقيق هذا الانتصار معربين عن سعادته لتبوء امرأة منصب  رئيسة مجلس الشعب ما يعكس تطور وضع المراة في سورية.

تصريح صحفي لعضو البرلمان اليوناني نيكوس نيكولو بولس عقب لقائه رئيس مجلس الشعب الدكتورة هدية عباس

 

 



عدد المشاهدات: 6334

ألبوم الصور:



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى