مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مناقشة برنامج عمل لجنة المصالحة الوطنية في مجلس الشعب... عباس.. اللجنة هامة جدا لا سيما في ظل الظروف الراهنة

الثلاثاء, 9 آب, 2016


ناقش أعضاء لجنة المصالحة الوطنية بمجلس الشعب بحضور السيدة الدكتورة هدية عباس رئيس المجلس برنامج عمل اللجنة على مستوى جميع المحافظات وكيفية التواصل مع الجهات المعنية وتنسيق العمل معها فيما يسهم باتمام المصالحة الوطنية.

وتضمن برنامج عمل اللجنة عدة بنود منها التنسيق والتعاون بين وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية ولجان المصالحة في المحافظات مع لجنة المصالحة في مجلس الشعب والطلب من وزارة المصالحة الوطنية تقديم تقرير دوري عن نشاطات الوزارة إلى رئيس اللجنة بمجلس الشعب عن كل النشاطات التي تقوم بها الى جانب ضرورة الغاء لجان المصالحة السابقة في المحافظات واعادة تشكيلها والطلب من وزارة الاعلام مواكبة لجنة المصالحة واجراء برامج حوارية وندوات مع أعضائها.

وأوضحت رئيس مجلس الشعب الدكتورة هدية عباس أن لجنة المصالحة الوطنية //هامة جدا// لا سيما في ظل الظروف الراهنة، مشيرة الى ضرورة السعي لأن تأخذ اللجنة دورها واجراء مصالحات في جميع المحافظات فيما يصب بمصلحة المواطنين داعية جميع أعضاء اللجنة لأن يسجلوا بصماتهم فيها.

وبينت الدكتورة عباس ان حل الازمة في سورية يسير في اتجاهين العسكري من جهة والمصالحة من جهة أخرى وقالت //هناك قسم من الأبناء اخطؤوا ويريدون العودة الى حضن الوطن ونحن نرحب بهم بعد أن يرموا سلاحهم ويعودوا الى صوابهم والوطن يحتضنهم//استناداً إلى العفو الذي أصدره السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد .

بدوره أكد رئيس اللجنة الدكتور خير الدين السيد أهمية وضع خطة عمل للجنة من قبل أعضائها والبدء بالعمل بها بشكل مؤسساتي ومنظم لتحقيق أهداف المصالحة الوطنية لافتا الى الحرص على أن تأخذ اللجنة دورها ويكون لديها صلاحيات لتحقيق مصالحة في كل منطقة وحقن كل نقطة دم شريفة تراق في هذا الوطن .

ودعا الدكتور السيد جميع الاعضاء الى القيام بمبادرات تسهم بعملية المصالحة ليصار الى دعمها والمشاركة بها.

وأكد عدد من أعضاء اللجنة أهمية تعزيز الثقة بين الناس ولجان المصالحة وتعميم ثقافة المصالحة الوطنية وتشكيل قناعة لدى الناس بأهميتها والتعريف بها عبر وسائل الاعلام وعبر أنشطة الاعضاء الخاصة مشيرين الى ضرورة اشراك اعضاء اللجنة في المجلس باختيار اعضاء لجان المصالحة الوطنية بالمحافظات والمناطق ومتابعة أمور من تم تسوية أوضاعهم من خلال الزيارات والحوارات.

لجنة المصالحة الوطنية في مجلس الشعب تناقش خطة عملها للمرحلة القادمة

تقرير الفضائية السورية ضمن أخبار البلد :



عدد المشاهدات: 6618

ألبوم الصور:



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى