مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

بحضور وزيري الإعلام والثقافة.. عباس تفتتح المكتب الإعلامي الجديد لمجلس الشعب والمكتبة بحلتها الجديدة

الأحد, 5 شباط, 2017


افتتحت الدكتورة هدية عباس رئيسة مجلس الشعب اليوم المكتب الإعلامي الجديد للمجلس ومكتبة المجلس بحلتها الجديدة وذلك بحضور وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان ووزير الثقافة محمد الأحمد.

ويتضمن المكتب الإعلامي قاعة للمؤتمرات والتصريحات الصحفية وبيانات المجلس مزودة بالمعدات والتقنيات الحديثة المطلوبة وأخرى للترجمة الفورية وغرفة للتسجيل وقاعة للصحفيين وقاعة للمحريين العاملين في المكتب.

وفي تصريح للصحفيين رأى وزير الإعلام أن افتتاح المكتب الجديد سيساعد على تعزيز التواصل الاعلامي بين أعضاء المجلس والمنابر الإعلامية الاخرى وشرح طريقة عمل الأعضاء وما يقومون به من خلال الجلسات مبينا أن المكتب سيكون صلة وصل بين أعضاء المجلس والمواطنين.

ووصف الوزير ترجمان افتتاح المكتب ب//الخطوة المهمة جدا// التي تعكس ايمان أعضاء المجلس بأهمية الإعلام ودوره والرسائل الإعلامية التي يكن أن تصدر عن المجلس خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المواطن السوري من ناحية العدوان عليه او الخدمات مضيفا إن هذه الخطوة رديفة للإعلام الوطني بشكل عام.

كما أشار الوزير ترجمان إلى أن افتتاح مكتبة المجلس خطوة رائدة لأنها توثق عمل وجلسات المجلس على مر الزمن وتساعد الباحثين سواء في المجلس أو الموثقين خارجه للدخول إلى المجلس والبحث عن الوثائق المهمة التي تسطر وتوثق عمل مجلس الشعب ودوره.

وفي سياق متصل قال وزير الإعلام إن الوزارة //لديها خطة طموحة تندرج ضمن تفعيل المكاتب الإعلامية في جميع الوزارات والمؤسسات ومن بينها كسلطة تشريعية في مجلس الشعب// موضحا أن المكاتب الإعلامية لها دور مهم في تأمين التواصل حيث ستعمل الوزارة على تفعيلها لتأمين التواصل الوثيق وشبه اليومي والبحث عن آليات العمل التي تحقق الغاية من انطلاق هذه المكاتب.

من جانبه أوضح وزير الثقافة أن افتتاح المكتب الجديد أمر يبعث على الطمأنينة فهذا المجال الإعلامي الكبير كان منقوصا في عمل المجلس ونراه اليوم ضمن هذا الوجه الحضاري وداخل هذا المبنى العريق الذي نفتخر جميعا بوجوده مبينا أنه قام بجولة على الاقسام المحدثة في المكتب ليجد أنها تليق بأن تكون موجودة في مبنى المجلس العريق الذي يمتد عمله منذ سنوات طويلة بكل ألق إعلامي ماضيا وحاضرا ومستقبلا.

وفيما يتعلق بمكتبة المجلس أشار وزير الثقافة إلى أنها غنية بالكتب التي تغطي تاريخ المجلس بجلساته ووثائقه وكل ما تمخض عنه مضيفا //بكل أسف كان هذا التاريخ في الماضي مهملا ولكنه اليوم موجود ضمن أرشفة معينة ورفوف تتيح للباحثين والقراء الاستكشاف لأن سورية تمتلك ماضيا وتاريخا مجيدا ويمكن الاستفادة منها في الأيام القادمة//.

من جهته أكد نائب رئيس المجلس نجدت أنزور أن افتتاح المكتب الجديد يأتي من باب الحرص على خلق ثقافة لدى المواطن حول الدور الحقيقي لأعضاء مجلس الشعب وما يقوم به المجلس خلال جلساته ولجانه وقال.. //حاولنا إبراز هذا الدور بشكل مستقل بعيدا عن كل الضوابط التي تقدمه كإعلام شبه رسمي بينما هو في الحقيقة يمثل مجلس الشعب//.

ولفت أنزور إلى أن المكتب يعكس مدى أهمية الإعلام اليوم وتأثيره على الشارع والرأي العام العالمي حول دور مجلس الشعب الذي يضم نخبة من ممثلي الشعب السوري ويجب أن يكون لديهم حيز كبير من خلال المكتب وتفعيل مواقع التواصل الاجتماعي وموقع المجلس.

وقال.. //حقيقة كان هناك ظلم سابقا من خلال عدم وجود مساحة كافية لمجلس الشعب أما حاليا فإن باستطاعة المكتب تغطية هذه المساحة وملء الفراغ الحاصل لأن هناك الكثير من الأمور التي يقوم بها المجلس والتي لا يتم تسليط الضوء عليها وخصوصا عمل اللجان// مبينا أنه سيكون هناك برامج أسبوعية وشهرية داخل المكتب للتواصل مع المواطنين واستقبالهم والاستماع إلى شكاويهم.

ولفت أنزور إلى هناك كثير من القضايا الكبيرة التي تهم المواطنين يمكن تغطيتها من خلال تخصيص ساعات للبث المباشر معربا عن أمله بأن يكون لدى المجلس في المستقبل خلال السنوات القريبة القادمة عندما يعود الأمان والاستقرار إلى //قناة برلمانية// أسوة بكل برلمانات العالم.

 



عدد المشاهدات: 5298

ألبوم الصور:



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى