مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

الدكتورة عباس في ذكرى ثورة الثامن من آذار ويوم المرأة : تحية لحماة الوطن صانعي النصر قاهري الأعداء المرابطين على الثغور وفي الميادين لمواجهة قتلة الفكر والحضارة.

الأربعاء, 8 آذار, 2017


ألقت الدكتورة هدية عباس رئيس مجلس الشعب ظهر اليوم كلمة في افتتاح  الجلسة الرابعة عشرة من الدورة العادية الثالثة من الدور التشريعي الثاني بمناسبة ذكرى ثورة آذار المجيدة واليوم العالمي للمرأة هذا نصها :

الزميلات والزملاء

تمر علينا اليوم الذكرى الرابعة والخمسون لثورة آذار المجيدة واليوم العالمي للمرأة

ففي ذكرى ثورة آذار المجيدة، نستذكر اليوم زمن النهوض الوطني والسياسي والقومي .. أيام نستعيدها اليوم قيادة وجيشاً وشعباً، عملاً وفكراً وممارسة.. فالثورة للبناء وليست للدمار، لحماية الإنسان وصون كرامته، للحفاظ على سيادة الوطن وصون تاريخه وحضارته.. فتحية للطليعة الواعية التي قادت شعلة الثورة، شعلة الفكر الوطني التحرري المتنور قبل أربعة وخمسين عاماً، وتحية لحماة الوطن صانعي النصر قاهري الأعداء..لأولئك المرابطين على الثغور وفي الميادين لمواجهة قتلة الفكر والحضارة، أصحاب العقول والقلوب السوداء التي لا تعرف سوى القتل والدمار والخراب.

التحية لأبناء وطننا الأباة الذين يحملون في قلوبهم وعقولهم فكر ونهج ثورة آذار، الثورة ضد التبعية والاستسلام، فنحن اليوم ننتصر بهذا النهج وهذا الفكر .. وهانحن اليوم نستكمل طريق النصر على الإرهاب ونواجه داعميه بإرادة شعبنا التي لا تلين وبسالة جيشنا وحكمة قائدنا .. فكل لحظة صمود من كل سوري اليوم هي طلقة في وجه الإرهاب وهي مدماك في قلعة الوطن .. هي سنبلة قمح تغدق بيدراً.

وللمرأة السورية في اليوم العالمي للمرأة نقول.. لقد فضت عطاءً وكرماً ووطنية .. فلم تكتفي بأن أنجبت أبطالاً ميامين يحمون الوطن، ولم تكتفي بأن كنت إلى جانب الرجل شريكاً في البناء .. أنت أيتها السورية المعطاءة حفيدة الأبطال .. يامن قدمت فلذة كبدك على مذبح الوطن فداء له ولشعبنا .. لك منا كل التحية والتقدير.

إن سنابل قمحك التي زرعتها في تراب الوطن الغالي ستنبت حقولا من الأبطال تعيد البناء وترسم البسمة من جديد على محيا الوطن الساطع. فلكل أم ضحت ولكل زوجة ضحت ولكل سوري ضحى.. أنتم عنوان الأمل والنصر.

الرحمة لشهداء الوطن والشفاء العاجل لجرحانا والعودة الآمنة للمفقودين والنصر لسورية قريب قريب.

 



عدد المشاهدات: 3985



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى