مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

اللجنة السورية البيلاروسية البرلمانية : بحث تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية مع بيلاروسيا

الأربعاء, 2 آب, 2017


عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السورية البيلاروسية لقاء مع السفير الكسندر بانوماريف في سفارة بيلاروسيا بدمشق ، حيث نقل رئيس اللجنة الدكتور سمير الخطيب تحيات مجلس الشعب ومكتبه للسفارة وعبر عن شكره للسفير على دوره المتميز في تطوير العلاقة بين البلدين وتمتين أواصر الصداقة .
أكد الدكتور الخطيب على عمق العلاقات تاريخياً من عهد الرئيس لوكاشينكو والقائد الخالد حافظ الأسد واستمرار هذه العلاقة مع السيد الرئيس بشار الأسد ابن البيت السياسي الكبير والمواجه لأكبر حرب ظالمه على الشعب السوري .

وعبر الدكتور الخطيب عن تقديره وتثمينه لحجم المساعدات الغذائية والدوائية المقدم من بيلاروسيا ، والعمل الحالي من بيلاروسيا لبناء مركز إعادة تصنيع الدم في سورية ، والعمل أيضاً على فكرة إنشاء معمل تجميع شاحنات ماز .
كما ثمن الخطيب أيضاً ما قام به وزير التعليم العالي البيلاروسي لجهة استحضار 80 طفل سوري من ابناء الشهداء لإعادة تأهيلهم نفسياً .
ودعا الخطيب البرلمان البيلاروسي لتشكيل لجنة موازية للجنة الصداقة في سورية لتوسيع آفاق العلاقات البرلمانية بين البلدين ، ووجه الدعوة إلى السفير البيلاروسي لزيارة مجلس الشعب تعزيزاً للعلاقات السياسية إلى جانب الاقتصادية لما فيه مصلحة الشعبين .
كما نوه الخطيب إلى أهمية دور الاعلام البيلاروسي لجهة توضحيح حقيقة مايحدق في سورية وحجم التآمر على الدولة والشعب السوري .
وختم الدكتور سمير الخطيب أن سورية ستخرج منتصرة بفضل جهود وتماسك شعبنا وجيشنا ودعم الاصدقاء في وجه الحرب الارهابية .

بدوره عبر السفير الكسندر بانوماريف عن سعادته بزيارة وفد مجلس الشعب السوري للسفارة وأكد على المواقف الثابتة لدولة ببلاروسيا تجاه القضية السورية وحق الشعب السوري في تقرير مصيره واختيار قيادته ، وأشار السفير أنه على تنسيق مستمر مع الدولة السورية حيث أن هنالك شحنة إغاثيه كبيرة ستصل لسورية خلال أيام ، وأكد أيضاً على اهتمام بلاده وموقفها الداعم لسورية في حربها ضد الإرهاب.
كما نوه سعادة السفير إلى حجم التضحيات التي قدمها الشعب السوري في مواجهة الإرهاب من أجل الحفاظ على سيادة واستقلال سورية .
وعبر عن سعادته في العمل بسورية خلال فترة الحرب لأن واجبه الإنساني يفرض عليه أن يؤديه بكل أمانه وإخلاص .
ّ
حضر اللقاء عدد من أعضاء اللجنه في مجلس الشعب .



عدد المشاهدات: 4074

ألبوم الصور:



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى