مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

وفد اتحاد الصيادلة العرب يزور مجلس الشعب السوري

الأربعاء, 18 تشرين الأول, 2017


استقبل امين سر مجلس الشعب السيد رامي صالح رئيس اتحاد الصيادلة العرب الدكتور محي الدين عبيد والوفد المرافق بحضور المراقب السيدة سناء ابو زيد و الدكتور صفوان قربي رئيس لجنة الخدمات في المجلس.

اكد صالح على أهمية انعقاد مؤتمر اتحاد الصيادلة العرب في سورية في ظل ظروف الحرب الصعبة، ومتمنياً ان تعود كل المنظمات والاتحادات العربية الى وضعها الطبيعي التي مكانها دمشق، وأضاف قائلا " اننا نرحب بالأخوة العرب لأنه يتوافق مع سياستنا ومبادئنا وستبقى سورية قلب العروبة النابض رغم سنوات الحرب السبع".
واشار صالح الى ان سورية تخوض هذه الحرب بالنيابة عن العالم التي كان اساسها التضليل الاعلامي، على الرغم من أن مجلس الشعب السوري كان يدعو الأخوة العرب البرلمانيين وكل البرلمانات الدولية للقدوم الى سورية للاطلاع على الواقع الحقيقي".

وأوضح صالح أن الدولة السورية تقوم بمكافحة الارهاب والمجموعات الارهابية الموجود على اراضيها التي دمرت البنى التحتية ومن بينها المنشآت والمصانع الدوائية في سورية، ومع ذلك استطاعت المعامل المحلية الحكومية بالتعاون مع القطاع الخاص تأمين الشعب السوري من احتياجاته الدوائية.

كما اضاف صالح أن انتصار الرئيس بشار الأسد على الإرهاب في سورية هو انتصار لكل عربي شريف من المغرب الى المشرق، وسورية انتصرت بفضل صمود الشعب والجيش العربي السوري، وحققت الكثير من الانتصارات التي لها منعكسات هامة على الواقع السوري والأمة العربية، ورغم الضغوط الكبيرة عليها ستبقى متمسكة بالعروبة والقضية الفلسطينية مهما حدث من مخططات ومؤامرات، والمشكلة تبدأ من الكيان العدو الإسرائيلي وتنتهي به ولن تحل مشكلة المنطقة ومشاكل الوطن العربي مالم تحل مشكلة القضية الفلسطينية.

بدورها تحدثت السيدة سناء ابو زيد مراقبة مجلس الشعب أن زيارة الوفد الى سورية هي رؤية حقيقية على ارض الواقع لما تعرضت له سورية وخاصة القطاع الدوائي من تدمير على ايدي الارهابين ونقص الادوية بسبب الحرب على سورية، الأمر الذي ادى وزاد من معاناة المواطن السوري في هذا المجال.

واثنت السيدة ابو زيد على الجهود المبذولة في عقد مؤتمر اتحاد الصيادلة العرب، من اجل اصدار قرارات وتوصيات لمساعدة الصيدلي العربي بشكل عام والصيدلي السوري بشكل خاص.

كما اشار الدكتور صفوان القربي عضو مجلس الشعب السوري الى ضرورة تعزيز التعاون بين الاتحادات والمنظومات التفاعلية التي نعول عليها الكثير لأنها تصب في مصلحة الشعوب بعيدا عن الحكومات السياسة ، وطي صفحة الحرب التي اوجعت الجميع وفتح صفحة جديدة امام كل السوريين والاصدقاء والأخوة العرب لإعادة الاعمار والبناء والاستثمار.
وأضاف القربي الى ان القطاع الدوائي صمد خلال فترة الحرب الحساسة رغم العقوبات الاقتصادية على سورية ، كما أكد ان لجنة الخدمات في مجلس الشعب السوري تناقش الملف الدوائي بشكل دائم مع القطاع العام والخاص ووزارة الصحة لوضع الحلول اللازمة للمشاكل الدوائية والارتقاء بالصناعة الدوائية.

من جهته، اكد رئيس اتحاد الصيادلة العرب الدكتور محي الدين عبيد بأن الاتحاد حريص جدا على انعقاد مؤتمر اتحاد الصيادلة العرب في سورية رغم التحديات الكبيرة والصعوبات التي واجهها الصيادلة العرب من جراء القدوم الى سورية، ليثبتوا حبهم الى الشعب السوري لأن سورية قلعة الصمود العربي والعمود الفقري للمقاومة.
واضاف عبيد ان اقامة المؤتمر هو دليل واضح على عودة الأمن والاستقرار الى سورية وان الدولة السورية انتصرت على الارهاب، كما ان سورية واجهت الهجمة الشرسة بكل شجاعة بصمود الشعب والجيش العربي السوري.



عدد المشاهدات: 4089

ألبوم الصور:



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى