مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

سورية - بيلاروسيا : التأكيد على العمل المشترك في مختلف النواحي وخصوصا الاقتصادي في مرحلة إعادة الاعمار

الجمعة, 10 تشرين الثاني, 2017


رحب السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب بالسيد سفير جمهورية بيلاروسيا وأكد على تطلعه دائما لتطوير العلاقات المشتركة بين البلدين التي يُعتز بها ، وإلى مزيد من التعاون وتمتين العلاقات في مختلف المجالات ، كما عبر السيد رئيس المجلس عن تقديره لمواقف القيادة في بيلاروس والشعب البيلاروسي تجاه شعب سورية وما تتعرض له سورية من حرب إرهابية ظلامية ، وأضاف أنه يتطلع أيضاً إلى تعميق العلاقات بين مجلس الشعب السوري والبرلمان البيلاروسي وتنفيذ اتفاقات التعاون المشترك وخصوصا في مرحلة إعادة البناء .
وأشار السيد رئيس المجلس إلى الانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش العربي السوري والتي كان آخرها وليس نهايتها اليوم تحرير مدينة البوكمال في الريف الشرقي التي تعد آخر معاقل ارهابيي تنظيم داعش ، التي كانت بفضل صمود الشعب السوري وبطولات الجيش السوري وتضحيات الشهداء الابرار ومساعدة الاصدقاء والحلفاء ووجود قيادة حكيمة على رأسها القائد الشجاع السيد الرئيس بشار .
ولفت السيد حموده صباغ رئيس المجلس إلى أن أولويات التي يعمل عليها في سورية وفي مجلس الشعب هي تحرير الارض السورية من الارهابيين والقضاء عليهم أينما وجدو ، أما على الصعيد مجلس الشعب يعمل على تطوير ودراسة القوانين ضمن برامج منظمة وتدرس من لجان مختصة ، لتعديل هذه القوانين بما يتناسب مع تطورات الحاصلة.

بدوره عبر الدكتور سمير الخطيب رئيس جمعية الصداقة البرلمانية السورية البيلاروسية عن أهمية بحث العناوين المتعددة التي تفيد العلاقات بين البلدين بما ينعكس بشكل إيجابي على شعبي البلدين ، وأن جمعية الصداقة البرلمانية ستعمل على إعداد مجموعة من الجداول تتعلق بالجوانب المختلفة اقتصادية أو اجتماعيا ، وأنه يتطلع إلى تعزيز العلاقات بين البرلمانين السوري والبيلاروسي ، من خلال لقاءات مشتركة .

من جانبه شكر السيد بانوماريف ليوندوفيتش السفير المفوض وفوق العادة لجمهورية بيلاروس ، شكر استقبال السيد رئيس المجلس وعبر عن سعادته بوجوده في مجلس الشعب مع جمعية الصداقة بين البلدين ، وأكد على دعم بيلاروسيا لسورية في كافة المجالات للمستقبل وخصوصاً في مرحلة إعادة الاعمار ، كما وقفت سابقاً معها في الأوقات العصيبة .
واشار السيد السفير ليوندوفيتش أن سورية اليوم على أبواب النصر القريب في وجه الارهاب ، كما تحدث السيد السفير عن نظرة بيلاروسيا الخاصة تجاه مايحدث في سورية التي تلقى عناية من القيادة البلاروسية .
وأوضح السيد السفير أهمية الأعمال الكبيرة المستقبلية بين البلدين ووضع خطط لتوطيد التعاون البرلماني من خلال وفود بيلاروسية قادمة إلى سورية .
كما اقترح السيد السفير تفعيل العمل الاقتصادي من خلال بحث التعاون المشترك وتفعيله بين البلدين واللقاءات المشتركة بين البلدين .
حضر الاجتماع السيد مراقب مجلس الشعب السيد عاطف الزيبق وعدد من السادة أعضاء جمعية الصداقة في مجلس الشعب .



عدد المشاهدات: 3657



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى