مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مشروع القانون الناظم لمهنة الهندسة الزراعية تحت قبة مجلس الشعب

الأربعاء, 7 شباط, 2018


ناقش مجلس الشعب خلال جلسته المنعقدة اليوم برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس مواد مشروع القانون الناظم لمهنة الهندسة الزراعية بعد احالته إلى اللجنة المختصة في تشرين الأول الماضي.

وكان أعضاء المجلس قد وافقوا بالأكثرية على إحالة المقترحات المقدمة حول مشروع القانون إلى لجنة الزراعة والموارد المائية بالمجلس لدراستها بالاستعانة بخبراء قانونيين ونقابة المهندسين الزراعيين والجهات المعنية بمشروع القانون.

ووافق أعضاء المجلس على مواد المشروع من المادة /1/ وحتى المادة / 30/ حيث تنص المادة /5/ على أنه تعمل النقابة على الأهداف الآتية :

المساهمة في تطوير القطاع الزراعي عن طريق الاشتراك في الهيئات والمجالس المختصة وذلك في المجالات التي تحقق أهدافها و العمل على رفع شأن مهنة الهندسة الزراعية والنهوض بمستواها العلمي والعملي والتأكيد على دورها في تطوير القطاع الزراعي والمساهمة في بناء زراعة حديثة تؤمن احتياجات المجتمع اقتصادياً واجتماعياً ، وأيضاً منها تشجيع المبادرات الابداعية والمواهب العلمية والكفاءات للأعضاء وتبنّيها .

ومن المواد أيضاً المادة /6/ ويأتي في بنودها أن نقابة المهندسين الزراعيين وفروعها بالعمل على تأسيس جمعيات تعاونية سكنية وسياحية واستهلاكية وتسويقية وجمعيات وإنتاجية وجمعيات علمية مهنية متخصصة وأندية اجتماعية بالإضافة إلى العمل على إنشاء شركات هندسية زراعية استثمارية وتسويقية وشركات استيراد وتصدير مستلزمات الانتاج الزراعي ، والمساهمة في تخطيط المناهج الدراسية في الكليات والمعاهد والثانويات الزراعية بما يخدم تطويرها ويلبي الحاجات الاساسية لخطط التنمية وتبادل المعلومات والآراء العلمية عن طريق نشر الدراسات وإصدار المطبوعات والمجلات والمؤلفات والنشرات العلمية الزراعية .

بالإضافة للمادة /12/ التي نصت على // جواز للمهندسين الزراعيين العرب المقيمين في سورية الانتساب إلى النقابة بعد تأدية التزاماتهم إليها شريطة المعاملة بالمثل ويتمتع المنتسب إلى النقابة بكافة الحقوق الواردة في هذا القانون باستثناء الترشح لتولي أي مهمة نقابية//

. ورفعت الجلسة إلى الساعة 11 من ظهر غد الخميس. حضر الجلسة وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري ووزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله.

 


 

 

 



عدد المشاهدات: 6445

ألبوم الصور:



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى