مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

الجمعية العامة الـ 138 للاتحاد البرلماني الدولي تفتتح أعمالها

الأحد, 25 آذار, 2018


افتتحت مساء اليوم أعمال الجمعية العامة الـ 138 للاتحاد البرلماني الدولي في مدينة جنيف بسويسرا بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة نجدة أنزور نائب رئيس المجلس  والوفد المرافق.
ويتضمن جدول أعمال الجمعية الذي يعقد على مدى خمسة أيام من اليوم ولغاية الـ 28 من الشهر الجاري مناقشة مواضيع تندرج تحت عنوان " تعزيز التعاون البرلماني الدولي حول الهجرة وحوكمة شؤون الهجرة في ضوء اعتماد الاتفاق العالمي بشأن الهجرة الأمنة.
وسيشارك الوفد أيضا في اجتماعات الجمعية العامة والمجلس الحاكم واللجان وهي : اللجنة المعنية بالسلام والأمن الدوليين واللجنة المعنية بالتنمية المستدامة والتمويل والتجارة واللجنة المعنية بالديمقراطية وحقوق الانسان واللجنة المعنية بشؤون الأمم المتحدة والاجتماع الـ 27لمنتدى النساء البرلمانيات ومنتدى البرلمانيين الشباب وانتخاب رئيس للاتحاد البرلماني لمدة ثلاث سنوات مقبلة.
ويضم الوفد السوري أعضاء مجلس الشعب محمد ربيع قلعه جي وكمال عياش ومحمد رعد ومنال الشيخ أمين وإيناس الملوحي وعبد الرحمن ازكاحي وجمال مصطو ومحمد جار الله وملول الحسين . 
تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد البرلماني الدولي الذي يرجع تأسيسه إلى عام 1889 هو منظمة دولية تضم ممثلين لبرلمانات دول ذات سيادة، ويعتبر الميدان الذي يجري فيه التشاور بين ممثلي البرلمانات على الصعيد الدولي. ويهدف إلى تحقيق السلام والتعاون بين الشعوب، ودعم عمل المجالس البرلمانية في دول العالم وتطوير الأداء الإداري للمؤسسات البرلمانية، وتشجيع وتيسير الاتصالات والتنسيق بين البرلمانات، وتبادل التجارب والخبرات فيما بينها.
ويعمل الاتحاد البرلماني الدولي في مجال بحث القضايا الدولية، ودراسة المسائل ذات المصلحة الدولية المشتركة واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها. كما يساهم الاتحاد بالدفاع عن حقوق الإنسان وصيانتها.
وساهم الاتحاد البرلماني الدولي بشكل أساسي في ترسيخ مفهوم التعاون متعدد الأطراف، كأول منظمة سياسية دولية عنيت بدعم وترويج مفهومي السلم والتحكيم في العالم، وفي إنشاء منظمات دولية رئيسية كعصبة الأمم المتحدة ومن ثم منظمة الأمم المتحدة.
ويضم الاتحاد البرلماني عدة أجهزة رئيسية للاتحاد البرلماني، ومنها المؤتمر البرلماني (يضم بدوره عدة لجان: لجنة الأمن والسلام، ولجنة التنمية المستدامة، ولجنة الديمقراطية وحقوق الإنسان، ولجنة المرأة)، ومجلس الاتحاد البرلماني الدولي، واللجنة التنفيذية، والأمانة العامة.



عدد المشاهدات: 4983

ألبوم الصور:



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى