مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

كلمة وفد الجمهورية العربية السورية في اجتماع اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الانسان

الثلاثاء, 27 آذار, 2018


قدم عضو مجلس الشعب عبد الرحمن ازكاحي في اجتماع اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوف الانسان اليوم مداخلة له هذا نصها:
لا شك بأن تعزيز التعاون البرلماني في الدولي حول الهجرة وحوكمة شؤون الهجرة في ضوء اعتماد الاتفاق العالمي مسألة في غاية الأهمية لكن هناك مجموعة من الأهداف التي طرحها الحاضرون وأولها كان عن أهداف الهجرة من الأسباب حتى التدابير.
في بلدي سورية أهداف الهجرة واضحة للجميع وعمل الارهاب والمجموعات الارهابية المسلحة واضحة للجميع وعمل الارهاب والمجموعات الارهابية المسلحة على مساحة الجغرافيا السورية مثل داعش وجبهة النصرة اضافة الى مجموعات أخرى هي السبب الرئيسي للهجرة وللأسف إن هذه المجموعات مدعومة من قبل دول اقليمية ودولية. سمعنا عدداً من الكلمات من عدد من الدول حول الهجرة فللذين يتباكون على المهاجرين واللاجئين كان بالأحرى ألا يدعموا هذه المجموعات الارهابية حتى لا يؤدي الأمر الى عدم وجود الأمن والاستقرار في سوريا 
سيدي الرئيس:
نحن أمام أكثر من مئة دولة قدمت للإرهابيين المال والسلاح ودمتهم بكل ما تستطيع وهناك 965 كم على الحدود التركية مفتوحة للمجموعات الارهابية المسلحة إضافة الى الحدود الجنوبية كانت تقوم بتهريبهم الى سوريا عن طريق هذه الحدود.
نحن في مع تعزيز وضع ضوابط للهجرة لكن للأسف حتى الآن هناك دول تدعم الارهاب ولا تريد لسوريا الاستقرار.
ونحن في سوريا رغم ذلك حققنا الانتصار ورغم الارهاب الذي يضرب سوريا وأخرها في حي كشكول في العاصمة دمشق التي أدت لوفاة أكثر من (45) شخص .
أخيرا أود القول بأن ما تفعله روسيا وايران هو مساعدة الشعب السوري في التخلص من المجموعات الارهابية المسلحة.



عدد المشاهدات: 4673



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى