مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

صباغ لسفير روسيا الاتحادية.. تكاتف البلدين وجهودهما المشتركة في دحر الارهاب زاد في متانة العلاقات بينهما

الأربعاء, 16 أيار, 2018


أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ عمق الصداقة التاريخية السورية الروسية معتبرا أن تكاتف البلدين معا وجهودهما المشتركة في دحر الارهاب وتعمد التراب السوري بدماء ابطال جيشي البلدين زاد في متانة العلاقات بينهما.
جاء كلام صباغ خلال لقائه اليوم سفير روسيا الاتحادية بدمشق الكسندر كينشاك بمناسبة قرب انتهاء مهامه كسفير لبلاده لدى سورية.
ولفت صباغ الى دور الحلفاء في دعم الموقف السوري وفي مقدمتهم روسيا معتبرا أن سورية تمكنت من الصمود في وجه الحرب الكونية عليها بفضل تكاتف السوريين وتضحياتهم ودعم الحلفاء.
ورأى صباغ ان الانجازات والانتصارات التي حققتها سورية وحلفاؤها ضد قوى الهيمنة العالمية دفعت تلك الدول لشن اعتداءات عدة على سورية ولا سيما بعد فشل وكلاء تلك القوى بتحقيق أهدافهم.
واشار صباغ الى العلاقات الوطيدة بين مجلس الشعب ومجلسي الدوما والفيدرالي الروسي مبينا أن وفودا برلمانية عديدة ستزور روسيا قريبا في تلبية لدعوات من الاصدقاء الروس مؤكدا حرص اعضاء مجلس الشعب وجمعية الصداقة السورية الروسية على تطوير تلك العلاقات.
ولفت صباغ إلى تفاني السفير كينشاك بعمله في سبيل تمتين علاقات البلدين مهنئا إياه بمنصبه الجديد رئيسا لدائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الروسية.
بدوره أكد كينشاك أهمية الاستفادة من عمق علاقات الصداقة بين البلدين الذين يقفان معا في خندق واحد واستثمار الامكانات الجديدة في تحقيق انجازات بوجه كامل التحديات لافتا إلى التنسيق عالي المستوى بين البرلمانيين السوريين والروس.
وأوضح كينشاك أنه مع تسلمه منصبه الجديد سيواصل الجهود التي بذلها خلال وجوده سفيرا لبلاده في سورية متمنيا عودة الحياة فيها إلى طبيعتها في اسرع وقت.
من جهتهم أعرب أعضاء مجلس الشعب الذين حضروا اللقاء عن محبة السوريين وتقديرهم لكل مواطن روسي مؤكدين سعيهم لتطوير العلاقات بين البلدين.
وخلال اللقاء قلد رئيس المجلس السفير الروسي درع مجلس الشعب عربون صداقة ومحبة من السوريين إلى الشعب الروسي.
حضر اللقاء نائب رئيس مجلس الشعب نجدة أنزور وعدد من أعضاء المجلس.



عدد المشاهدات: 3273

ألبوم الصور:



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى