مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

بمشاركة عدد من أعضاء مجلس الشعب وهم السيدات والسادة طريف قوطرش، فايزة العذبة، فرح حمشو، ماري بيطار، مهى العجيلي، افتتاح صالة رياضية تخص دوي الاحتياجات الخاصة تتبع لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل .

السبت, 18 آب, 2018


افتتحت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري صباح اليوم الصالة الرياضية التي تخص ذوي الاحتياجات الخاصة بحضور ومشاركة عدد من السادة أعضاء لجنة الشؤون الاجتماعية في مجلس الشعب وعدد من السادة اعضاء المجلس .
حيث أكد عضو مجلس الشعب الأستاذ طريف قوطرش أهمية افتتاح هذه الصالة لما لها من أهمية تخص ذوي الاحتياجات الخاصة وتلبي طموحاتهم ، وخاصة بعد 8 سنوات من الحرب التي تعرضت لها سورية، وأشار إلى الجهود الحكومية المهمة في تأمين الكثير من الاحتياجات للمواطنين وخاصة فيما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة .
من جانبها أشارت عضو مجلس الشعب السيدة فايزة العذبة لأهمية افتتاح هذه الصالة داعية الوزارة والوزارات الأخرى لافتتاح المشاريع التي تفيد ذوي الاحتياجات الخاصة وبما يسهم في تأمين أيضاً احتياجات ذوي الشهداء .
ورأت عضو مجلس الشعب السيدة ماري بيطار بأن افتتاح هذه الصالة في هذا التوقيت خطوة مهمة باعتبار أنها تقدم الخدمات الصحية والرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الشهداء وترعاهم وتسهم في دمجهم بالمجتمع بطريقة لائقة.
من جانبها رأت عضو مجلس الشعب السيدة مها العجيلي بأن افتتاح الصالة مهم جداً وهذا دليل على اهتمام الدولة بذوي الاحتياجات الخاصة .. مشيرة إلى أن الدولة أولت وما تزال تولي هذه الفئة الاهتمام .
ونوهت عضو مجلس الشعب السيدة فرح حمشو للجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بإعادة افتتاح هذه الصالة في ظل الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري.
وفي تصريح خاص لموقع مجلس الشعب أكدت السيدة ريما القادري وزيرة الشؤون أهمية إعادة افتتاح الصالة بعد أن تم إخلائها بسبب ظروف الحرب حيث تم تخصيصها للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وقد عملت الوزارة على تطوير الصالة الرياضية وإنشاء صالة أخرى تختص بمنتدى العلاقات الاجتماعية بين ذوي الاحتياجات الخاصة .
يشار إلى أن معهد التأهيل المهني للمعوقين مؤسسة تتبع لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، وتستقبل ذوي الإعاقة الحركية من أجل التدريب والتأهيل المهني ضمن حرف مهنية مستقلة، يتم مع التدريب المهني وتقديم خدمات صحية ورياضية من أجل التحفيز العام لكل من يرغب من ذوي الإعاقة .
كما يقدم البرنامج في معهد التدريب المهني للمعوقين ضمن أسس علمية ومهنية من قبل مدربين ومعلمين مهنيين، ويتم الإشراف عليهم من قبل اختصاصيين اجتماعيين ويكون البرنامج المقدم من خلال عام دراسي كامل .
حضر حفل الافتتاح عدد من القيادات الحزبية والهيئات الحكومية في دمشق .



عدد المشاهدات: 4284

ألبوم الصور:



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى