مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع قانون تنظيم اتحاد غرف التجارة السورية وغرف التجارة والصناعة المشتركة

الخميس, 13 شباط, 2020


برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس تابع المجلس اليوم في جلسته التاسعة من الدورة العادية الثانية عشرة للدور التشريعي الثاني مناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بتنظيم اتحاد غرف التجارة السورية وغرف التجارة والصناعة المشتركة بالمحافظات ليحل محل القانون رقم 131 لعام 1959.

حيث رحب السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب بالسيدان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف النداف ووزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبدالله عبدالله .

وناقش المجلس عدد من مواد مشروع القانون ومنها حالات فقدان وشغور العضوية في مجلس إدارة غرفة التجارة أو الصناعة ومدتها وأن المجلس يعتبر منحلا عند نقص عدد أعضائه خلال السنوات الثلاث الأولى من الدورة الانتخابية ، بينما منحت المادة 46 الحق للمجلس اختيار أعضاء فخريين من ذوي الخبرة والاختصاص بما لا يزيد عن خمسة.

وأعاد المجلس إحالة المادة التي تتعلق بصلاحيات مجلس إدارة الغرفة إلى لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة المختصة لإعادة دراستها ثم إحالتها للمجلس ، وناقش المجلس مواد مواعيد اجتماعات مجلس إدارة الغرفة وحجم العمل وجدول الأعمال والاجتماعات الطارئة والقضايا المستعجلة وكيفية إدارة الجلسات والاجتماعات ومادة عن الحالات القانونية للجلسات والاجتماعات لمجلس الإدارة في حال عدم توفر النصاب.

ورفع السيد خالد العبود امين سر مجلس الشعب الجلسة إلى الساعة 11 من يوم الغد الخميس .



عدد المشاهدات: 240



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى