مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يستمع لأجوبة السيد وزير النقل حول طلب الإستجواب المقدم من لجنة الخدمات.

الأربعاء, 11 آذار, 2020


برئاسة السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب عقد المجلس جلسته الثامنة عشرة من الدورة الثانية عشرة للدور التشريعي الثاني والتي خصصت للاستماع لأجوبة السيد وزير النقل حول طلب الاستجواب المقدم من لجنة الخدمات.
رحب السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب في بداية الجلسة بالسادة ، وزير النقل المهندس علي حمود ووزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله.
حيث ناقش المجلس وفقاً لجدول أعماله طلب استجواب السيد وزير النقل المهندس علي حمود المقدم من لجنة الخدمات مع المذكرة التوضيحية وذلك استناداً إلى المادة /211/ من النظام الداخلي لمجلس الشعب للاستماع لأجوبة السيد وزير النقل والوقوف عند ردوده وأجوبته عليها .
وأكد السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب في بداية النقاش والاستماع أن الاستجواب هو شكل من أشكال الرقابة والمحاسبة البرلمانية التي منحها الدستور لمجلس الشعب مشيراً أن طلب الاستجواب التي تقدمت به لجنة الخدمات استوفى الشروط الشكلية ، مشدداً أن المجلس هو صاحب الصلاحية في تقييم الاستجواب وتكوين القناعة الوجدانية بعد الاستماع إلى إيضاحات طالبي الاستجواب واللجنة الذي تقدمت به ورد الوزير المعني مبينا أن الاستجواب يجب أن يكون مقرونا بالوقائع والمعطيات المتعلقة به بعيدا عن الشخصنة أو التجريح أو الاتهام أو إصدار أي أحكام مسبقة.
حيث استمع المجلس إلى ردود السيد وزير النقل واكتفوا بالإجابات حول موضوع الاستجواب وعد الموضوع منتهياً حيث أكد رئيس لجنة الخدمات الدكتور صفوان القربي أنه يكتفي بما تم تقديمه من ردود مبينا أن الغرض من الاستجواب إنما يتمثل بإصلاح ملف الطيران جذرياً وتحسين واقع النقل الجوي.

ورفع السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب الجلسة إلى الساعة 11 من يوم الغد الأربعاء .



عدد المشاهدات: 1225



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى