مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يبدأ مناقشة مشروع القانون المتضمن منع تهريب الأشخاص وحماية المهاجرين

الأربعاء, 17 آذار, 2021


عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الرابعة والعشرين من الدورة العادية الثانية للدور التشريعي الثالث برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس.
وفي مستهل الجلسة رحب السيد رئيس المجلس بالسيد القاضي المستشار أحمد السيد وزير العدل وبالسيد المهندس ملول الحسين وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب .
وفي بداية الجلسة قدم وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب المهندس ملول الحسين عرضا حول المواضيع والاجراءات التي أقرها مجلس الوزراء في جلسته السابقة بينما طالب عدد من الأعضاء بفرض رقابة أكبر على الأسواق للحد من ارتفاع الأسعار ولاسيما للسلع والمواد الأساسية وتشديد العقوبات بحق المتلاعبين بقوت المواطنين ومعيشتهم داعين لاتخاذ قرارات اقتصادية استثنائية تسهم في تحسين المستوى المعيشي والخدمي وزيادة المستلزمات والأجهزة الطبية في المشافي والمراكز الصحية.
السادة الأعضاء الذين قدموا مداخلاتهم :
مغيث ابراهيم - محمد جري - ناصر الناصر - مالك حبيب - عبد المنعم الصوا - محمد فواز - محمد هادي مشهدية - سامر الأيوبي - راسم المصري - أيمن أحمد - رانيا حسن - يوسف السلامة - محمد الفلاج - خالد الشرعبي - أحمد الكزبري - جويدة ثلجة - سمير حجار - عمار الأسد - مفلح النصر الله - فارس جنيدان - باسمة الشاطر - علي الشيخ - نهاد سمعان - علي رشق - فيصل جمول - عبود الشواخ - بسيم الناعمة
ثم بدأ المجلس بمناقشة مشروع القانون المتضمن //منع تهريب الأشخاص وحماية المهاجرين// حيث وافق بالأكثرية على المادتين الأولى والثانية منه وفقا للتعديلات التي أجرتها لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في المجلس على مشروع القانون.
وتتعلق المادة الثانية من المشروع بالعقوبات والغرامات المالية المفروضة على كل من ينشئ أو ينظم أو يدير جماعة إجرامية منظمة لأغراض التهريب الأشخاص أو يتولى دورا فيها او يرتكب جريمة تهريب الاشخاص.
ويتم بموجب المادة ذاتها فرض عدد من العقوبات والغرامات المالية على كل من يهيئ أو يدير مكانا لإيواء الأشخاص المهربين أو جمعهم وكل من يخفي أحد الجناة أو الاشياء أو الأموال المتحصلة من أي من الجرائم المنصوص عليها في هذا القانون أو يتعامل فيها او يخفى أو يتلف أيا من معالم الجريمة أو أدواتها.
السادة الأعضاء الذين قدموا مداخلاتهم :
ثناء فخر الدين - عمر الحمدو - معيوف دياب - غادة إبراهيم - فارس جنيدان - عامر عبيد - مصطفى المعروف - عيد الصويص - عبود الشواخ - عاطف الزيبق - عبد المنعم الصوا - محمد كبتولة - ماهر قاورما - فيصل جمول - محمد جري - أحمد الكزبري - معن محمد - آلان بكر - نسيب أبو محمود - نصر عبدالله - عبد الحميد النقري - سمير حجار - محمد خير العكام - عيسى وسوف - محمد مناف العقاد - عصام السباهي - محمد هادي مشهدية - شيرين اليوسف - طلال عبيد الخليل -بشرى زريقة - مصطفى المصطفى
كما أحال المجلس مشروع القانون الجديد الناظم لـ//إحداث غرف الصناعة السورية واتحاد غرف الصناعة// وكذلك مشروع القانون المتضمن //إحداث صندوق دعم استخدام الطاقات المتجددة ورفع كفاءة الطاقة// إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية لمناقشتهما وإعداد التقريرين اللازمين بشأنهما.
وفي ختام الجلسة شكر السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم وطروحاتهم واقتراحاتهم التي تقدموا بها ، كما شكر السيد وزير العدل على مجمل ردوده واجاباته على مناقشات الزملاء الأعضاء ورفع الجلسة إلى الساعة الـ/11/ من يوم غد الخميس الموافق لـ 18 آذار 2021 .


عدد المشاهدات: 2690



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى