مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يتابع مناقشة مواد مشروع القانون المتعلق بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية

الأربعاء, 16 آذار, 2022


عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الرابعة والعشرين من الدورة العادية الخامسة للدور التشريعي الثالث برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس.
وفي بداية الجلسة رحب السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب بالسيد المهندس اياد الخطيب وزير الاتصالات والتقانة وبالسيد عبدالله عبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب.
تابع المجلس مناقشة مواد مشروع القانون المتعلق بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيث وافق أعضاؤه بالأكثرية على عدد منها.
والسادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم هم :
وليد الصالح - أحمد الكزبري- آلان بكر- محمد فواز- اسكندر حداد - مجيب الرحمن الدندن- جميل مراد- مغيث ابراهيم - عيد الصويص- فيصل جمول- عمار بكداش- جويدة ثلجة- محمد خير العكام - ثائرحسن- محمد هادي مشهدية- عبود الشواخ- محمد الفلاج- محمد كبتولة- نصر عبدالله- أكرم عبد الجليل- حكمت سلام- مصطفى المعروف- نبيل درويش- أحمد بوسته جي- أسامة مصطفى - عيسى وسوف.
وتتعلق المواد المذكورة بالشروع في ارتكاب الجنح المنصوص عليها بالمشروع وحالات تشديد العقوبة والعلنية الالكترونية سواء بما يتعلق بالنشر أو التواصل أو المراسلات على الشبكة وأحكام إعادة النشر.
وتتناول أيضاً كيفية تقدير حجية وقيمة الدليل الرقمي وسبل تقدم المتضررين من أي محتوى رقمي بشكوى لمقدم خدمات التطبيقات أو الاستضافة على الشبكة والبيانات التي يجب أن تتضمنها هذه الشكوى وآلية توثيقها وحالات تقييد الدخول إلى أي موقع الكتروني.
وفي ختام الجلسة شكر السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب السادة الوزراء على مجمل الردود والإجابات على مداخلات السادة الأعضاء كما شكر كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم التي تقدموا بها ونوه السيد رئيس المجلس بـأن عددا من الزملاء أعضاء المجلس تقدموا بأسئلة ومذكرات خطية وسلمت للسيد وزير الاتصالات والتقانة آملاً الإجابة عنها بشكل خطي ليتم توزيعها على السادة الأعضاء لاحقاً ، ورفع الجلسة الى الساعة الـ/11/ من يوم غد الخميس 17 آذار 2022 .


عدد المشاهدات: 1562



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى