مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

رئيس مجلس الشعب والسادة أعضاء مكتب المجلس يلتقون الدارسين في المعهد العالي للقضاء (الدورة الثالثة)

الأربعاء, 8 حزيران, 2022


التقى السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب والسادة أعضاء مكتب المجلس الدارسين في المعهد العالي للقضاء (الدورة الثالثة) ترافقهم السيدة الدكتورة القاضي روعة الرحبي عميد المعهد والنائب العلمي الدكتور القاضي هاني زينة.
وأعرب السيد رئيس المجلس خلال اللقاء عن سروره بلقاء الدارسين في المعهد العالي للقضاء متمنياً لهم التوفيق والنجاح في دراستهم مؤكداً على دورهم الهام في المستقبل القريب في رفد المؤسسة القضائية بالكوادر القانونية والعلمية المتقدمة، والاسهام في مسيرة إعادة الإعمار والبناء لسورية الجديدة المتجددة في ظل القيادة الحكيمة والشجاعة والمتبصرة للسيد الرئيس المفدى بشار الأسد الذي يولي الاهتمام والرعاية الكبيرة للمؤسسة القضائية.
ونوه السيد رئيس المجلس أنه لا سلطان على القضاء، وأن ما يقام من دورات في المعهد العالي للقضاء يساهم بشكل كبير في إعداد الكفاءات القانونية والقضائية التي تساهم بشكل فعال في تدعيم وإرساء سلطة القانون.
وقدم السيد رئيس المجلس خلال اللقاء شرحاً مفصلاً عن ماهية عمل مكتب المجلس إضافة إلى لجان المجلس الدائمة وطبيعة عملها ولجان الأخوة والصداقة البرلمانية كما أوضح آلية العمل ببنود جدول أعمال الجلسة وآلية إقرار القوانين بأفضل الصيغ التي تلائم وتخدم مصلحة الوطن والمواطن كما قدم شرحاً وافياً حول كيفية تقديم الشكاوى من قبل المواطنين من خلال مجلس الشعب وطرق إحالتها ومعالجتها مع الوزارات والجهات المختصة.
من جانبهما أعربت كل من السيدة عميدة المعهد العالي للقضاء والنائب العلمي للمعهد عن شكرهما للسيد رئيس مجلس الشعب وأعضاء المجلس على إتاحة الفرصة للدارسين في المعهد بحضور مجريات جلسة اليوم من شرفة القبة وإغناء معارفهم النظرية بمعرفة عملية تكسبهم معلومات إضافية تفيدهم في مجالات عملهم من خلال حضور جلسة المجلس والاطلاع على آلية العمل فيه مع أمل تكرار مثل هذه الزيارات مستقبلاً.
وكان قد سبق اللقاء حضور الطلاب جلسة مجلس الشعب من على الشرفة المخصصة للزوار.


عدد المشاهدات: 796



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى